ما هي طرق إزالة الكرش بعد العملية القيصرية؟

طرق إزالة الكرش بعد العملية القيصرية

غالبًا ما تضطر المرأة إلى الخضوع للعملية القيصرية بسبب معاناتها من مشكلة صحية تمنعها من الولادة طبيعيًا. لكن ما يخطر ببال المرأة في حال خضوعها لهذه العملية هو شكل جسمها وطريقة استعادة رشاقتها إلى ما كانت إليها قبل الحمل.

من الطبيعي أن تتجمّع الدهون في منطقة البطن خلال مرحلة الشفاء من العملية القيصرية. لذلك، تتطرّق المرأة في هذه الحالة إلى ممارسة بعض التمارين التي من شأنها أن تزيل الكرش وشدّ عضلات الجسم. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لإزالة الكرش بعد العملية القيصرية.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن يجب أن تستشيري طبيبك المعالج دائمًا قبل البدء بممارسة أي تمرين للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك ولن يؤثر على صحتك خلال هذه الفترة إذ يمكن أن تؤدي بعض التمارين إلى تلف عضلات الجسم.

ينصح الأطباء عادةً بالإنتظار لنحو ستة أسابيع بعد الخضوع للعملية القيصرية قبل البدء بممارسة تمارين البطن لإعطاء الجسم بعض الوقت للتعافي من العملية.

أما التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بعد مرور هذه الفترة فتتضمّن:

  • استلقي على الأرض وغطّي أذنيك بيديك وارفعي مرفقيك لتتجه نحو أصابع قدميك. اثني ركبتيك وتأكدي من إبقاء أقدامك مسطّحة على الأرض. إرفعي رأسك وكتفيك ببطئ عن الأرض مع التأكد من التنفس جيدًّا. إبقي في هذه الوضهية لثانية واحدة وستشعرين بشدّ عضلات البطن ثم ارخي كتفيك وعودي إلى الوضعية التي كنت بها أولًا.
  • استلقي على الأرض وارفعي رجليك عن الأرض. غطّي أذنيك بيديك وشدّي بمرفقك الأيمن نحو الأيسر والعكس صحيح. تأكدي من ممارسة هذا التمرين عشر مرات يوميًا.

عليك أن تعلمي أنه لن تلاحظي النتيجة من أول مرة بل عليك تكرار هذه التمارين يوميًا من أجل الوصول إلى الهدف الذي تطمحين إليه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟