إتبعي هذه النصائح بعد العملية القيصرية!

نصائح بعد العملية القيصرية

كأي عملية جراحية، تترك العملية القيصرية جرحاً في البشرة وأوجاعاً في جسم المرأة ما يتطلّب عناية خاصة لفترة من الوقت. ولكن غالباً ما تخضع النساء لهذه العملية من دون التحضر للمرحلة التي تتبعها.

هذا المقال من "عائلتي" يلقي الضوء على فترة ما بعد العملية القيصرية ويقدّم لك بعض النصائح لاتباعها خلال مرحلة الشفاء:

  • الندبة: للأسف، لا مهرب من وجود أثر للعملية على جسمك! ولكن لا داعي للقلق، فإذا كان الجرح ظاهراً ونافراً في البداية، سيلتئم مع الوقت ليصبح خطاً أحمر اللون. ثم يتحول لونه الى الزهري حتى يختفي ويصبح لونه كالبشرة تماماً. بالاضافة الى ذلك، يساهم وبر الجسم على إخفائها مع مرور الوقت.
  • النظافة والعناية بالجرح: تبدأ العناية بالجرح مباشرةً بعد العملية، فيتم تعقيمه وتغطيته بضمادات خلال الأيام الأولى ثم تنزع حتى تتمكني من الاستحمام. قد تشعري بآلام في هذه المرحلة، لذا تجنّبي حمل الأغراض الثقيلة، القيام بمجهود جسدي، وحتى الضحك! واحرصي على تنظيف منطقة الجرح بالمعقّمات المخصّصة لذلك خلال الأيام العشرة الأولى .من بعدها يكون الجرح قد اندمل نهائياً، ولكنه قد يقسو أو يغيب الاحساس بهذه المنطقة، لذا كل ما عليك فعله هو تدليكها برفق حتى تشعرين بتحسن.
  • العلاقة الجنسية: من المفضّل الانتظار ثلاثة أسابيع أو شهراً قبل القيام بأي نشاط جنسي منعاً لحصول مضاعفات أو عودة الألم.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!