نجاح الطبيب في إنقاذ حياة الأم والجنين يعطي الأمل لكل حامل!

نجاح الطبيب في إنقاذ حياة الأم والجنين يعطي الأمل لكل حامل!

عندما ذهبت هذه السيدة الحامل للمرة السادسة الى طبيبها لكي يجري لها تصويرًا بالموجات ما فوق الصوتية للإطمئنان على صحة جنينها، لم تكن على علم بأنّ الولادات القيصرية الخمس التي خضعت لها في وقت سابق قد أضعفت جدار الرحم لديها.. مما أدّى الى تمزق جزء من رحمها لكن من دون أن تشعر بأي أعراض قد تنذرها بذلك.

وفي التفاصيل، إنّ السيدة التي تبلغ 33 عامًا، ذهبت الى موعدها لإجراء تصوير اعتيادي لتفحّص حالة الجنين في الأسبوع الـ22 من الحمل، وعندما كان الطبيب يتوقع أن يرى صورة طبيعية لجنين في رحم أمه، حلت المفاجأة عليه عندما بدا الجنين في الصورة وقدماه تخرجان من الرحم وتدخلان الى الكيس الذي يحوي السائل الأمنيوسي. علمًا أن هذه الظاهرة قد سجّلت لدى 26 حالة فقط في العالم والأمر الأغرب عدم ظهور أي أعراض البتة لدى المرأة.

طبيب يجري لامرأة حامل تصوير بالموجات ما فوق الصوتية فكانت المفاجأة

وتمزق جدار الرحم لدى المرأة بحدود 2.5 سنتمرات قد أدى الى خروج قدمي الجنين منه مخترقتان الكيس الأمنيوسي.

فسر الطبيب للمرأة وزوجها الأخطار التي قد تنتج من تمزق الرحم كالمشيمة الملتصقة، الولادة قبل الأوان او حتى استئصال الرحم الا أنّ الثنائي اتخذا القرار بالإستمرار بالحمل. وفي الأسبوع الثلاثين، وضعت المرأة طفلها وهو بصحة جيدة عبر ولادة قيصرية دقيقة جدًا ثم قام بعدها الطبيب بإصلاح التمزق في رحم الأم التي تغلبت على حالتها الخطرة بنجاح.

إقرأي أيضًا: قصة امرأة حامل نجت بعد تمزق رحمها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟