صور ولا أظرف: أطفالٌ خدّج "يتخرّجون" من وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة!

شغلت إحدى الممرضات الأمريكيات مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً بلفتة بسيطة ولكن معبّرة للغاية مع الأطفال الخدّج، أي الذين ولدوا قبل أوانهم. إذ أن المدعوة "ميليسا جوردون" تعمل في قسم "وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة" NICU في مستشفى CaroMont Hospital ضمن ولاية كارولاينا الشمالية، فما الذي جعل إسمها متداولاً في الآونة الأخيرة؟

لفتة مميزة للغاية!

تشير ميليسا إلى أن طبيعة عملها تخلق رابطاً مميزاً بينها وبين الأطفال الذي يمكثون هناك لفترات طويلة تفوق الشهرين أحياناً. ولكن طفلاً صغيراً أثّر فيها بشكل أكبر وغيّر نظرتها للأمور؛ هذا الصبي يدعى Wyatt، وهو خدج إذ وُلد في الأسبوع الـ29، وبالتالي كانت أمامه رحلة طويلة في وحدة العناية المركّزة.

وعندما حان وقت مغادرته، لاحظت ميليسا أن الأهل قد أقدموا على شراء قطعة ملابس كُتب عليها "NICU Grad" أي "خريج وحدة العناية المركّزة". ولكن ما تنبهت له أيضاً هو أنّ الوالدين، ورغم فرحتهم بعودة صغيرهم إلى المنزل، كانوا يختبرون مشاعر ممزوجة كون "وايات" سيعود إلى المنزل وهو لا زال موصولاً بأجهزة المراقبة والأكسجين.

صور ظريفة لأطفال خدج يتخرّجون من وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

BELLA BABY PHOTOGRAPHY

عندها، عزمت الممرضة على أن تخفف وطأة هذا اليوم على والدي الطفل، فحضرّت له ما يشبه حفل التخرّج الكامل؛ إذ تجمّعت الممرضات حوله وغنين للعائلة أغنية خاصّة بالتخرّج، كما تمّ إعطاء الجميع قبعات التخرج أيضاً. هكذا، إستطاع الأهل الإحتفال بالشوط الكبير الذي قطعه طفلهم الصغير في هذه الفترة.

إكتشفي أيضاً في هذا السياق حقائق غريبة لا تعرفينها عن الطفل الخديج!

صور ظريفة لأطفال خدج يتخرّجون من وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

BELLA BABY PHOTOGRAPHY

ونظراً إلى ردّة فعل العائلة الإيجابية، قررت الممرضة أن تعيد الكرّة مع كلّ الأطفال الذين ولدوا قبل أوانهم بـ6 أسابيع أو أكثر، لتشترك مع Bella Baby Photography للتصوير، وذلك لتوثيق اللحظات وكأن الطفل الخدج في حفل تخرج فعلي.

صور ظريفة لأطفال خدج يتخرّجون من وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

BELLA BABY PHOTOGRAPHY

واللافت في الأمور هو أنّ جلسة التصوير للطفل وأفراد العائلة هي مجانية تماماً، لتبقى الصور بمثابة تذكار مثالي للتحسن الملحوظ الذي قطعه الطفل رغم الوقت الطويل والصعب الذي أمضاه في المستشفى!

إقرئي المزيد: صور صادمة لأطفال وُلدوا قبل أوانهم وكيف أصبحوا اليوم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟