3 صبغات شعر طبيعية يمكنك اعتمادها أثناء الحمل

3 صبغات شعر طبيعية يمكنك اعتمادها أثناء الحمل

وسط الجدل القائم حول ما إذا كانت صبغات الشعر آمنة للمرأة الحامل وجنينها أم لا، تبقى الخيارات الطبيعية هي الأفضل للأم التي تنتظر مولودها الجديد.

من هنا، إخترنا اليوم أن نقدّم لك مجموعة من الصبغات الطبيعية التي يُمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل بأمانٍ ومن دون أي قلقٍ أو خوف!

صبغة المريمية

رغم أنّ أوراقها خضراء فاتحة، إلّا أنّ المريمية تحتوي على أصباغ تغمق الشعر بشكل طبيعي وهي علاج جيد للشعر الرمادي. أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق المريمية الجافة فوق كوب من الماء المغلي واتركي الخليط ينقع لمدة ساعتين تقريبًا. بعد ذلك، اعصري الأوراق وطبقي المزيج على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد الإنتهاء، اغسلي شعرك وكرري هذه العملية كل يوم حتى يصبح لون شعرك أغمق. يُمكنك أيضاً أن تكرري هذه العملية كل أسبوع للحفاظ على لون شعرك الجديد.

عصير الليمون

منذ عقود، استُخدم عصير الليمون كفتّح طبيعي للشعر. يتفاعل حمض الستريك، وهو عامل تبييض طبيعي موجود في العصير، مع الأشعة فوق البنفسجية والأكسجين لتفتيح الشعر. جربي صبغة التفتيح الطبيعية لعصير الليمون عن طريق عصر الليمون في زجاجة رذاذ وإضافة الماء. ثم بللي شعرك ورشي المحلول على خصلات الشعر التي ترغبين في تفتيحها.

الحناء

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر بني محمّر، فننصحك باستخدام الحناء، الصبغة النباتية طبيعية التي كانت تستخدم لسنوات طويلة. بعد غسل شعرك، حددي كمية بودرة الحناء التي ترغبين في استخدامها على شعرك حسب كثافته واخلطي المسحوق بالماء المغلي. ضعي الخليط وانتظري المدة الموصى بها (من ساعة إلى ثلاث ساعات)، قبل غسل الصبغة بالماء البارد.

والآن، إليك الخلطات المنزلية التي تساعد على الحد من تساقط شعرك بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟