هل تعتبر صبغة الشعر للحامل بدون امونيا آمنة؟

هل تعتبر صبغة الشعر للحامل بدون امونيا امنة

لا تريد أن تشعر المرأة بأي حال من الأحوال، بأنها لا تعتني بنفسها ولا تحافظ على صحة جيدة خلال فترة الحمل. لذلك، تتأكد من اتباعها نظام غذائي صحي يضمن حفاظها على صحة الجنين وعلى رشاقة جسمها. هذا وقد تشعر المرأة برغبة في تغيير لون شعرها لتشعر بحالة نفسية أفضل إلا أن الأقاويل تتكاثر حول تأثير الصبغة على نمو الجنين بسبب احتوائها على الأمونيا! لكن ماذا عن صبغة الشعر للحامل بدون امونيا؟ هل تؤثر أيضًا على طريقة سير الحمل أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من الطبيعي أن تشعري بالقلق حيال استخدام الصبغة خلال الحمل بسبب احتوائها على بعض المواد الكيماوية التي تؤثر سلبًا على الجنين.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن صبغة الشعر الخالية من الأمونيا لا تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على صحة الجنين. على الرغم من ذلك إلا أن مصففي الشعر لا يقبلون تحمل هذه المسؤولية ويتأكدون دومًا من استشارتك الطبيب حول هذا الموضوع للتأكد من أنك لا تعانين من الحساسية تجاه المواد الموجودة في الصبغة.

في نهاية المطاف، لا يمكن لأحد أن يأخذ هذا القرار غيرك! في حين أن بعض النساء قررن تأجيل هذا الموضوع لحين انتهاء الفصل الأول من الحمل إذ تنخفض نسبة تعرضهن للإجهاض إلا أن بعضهن الأخريات قررن الإنتظار لحين انتهاء فترة الحمل وذلك للبقاء على الجانب الآمن.

هذا ويجب عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك المقارنة بينك وبين امرأة أخرى! في بعض الأحيان، قد لا تؤثر الصبغة على صحتها أو صحة الجنين إلا أنه عند استخدامك النوعية ذاتها قد تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها !

لذلك، فكّري مليًا بالموضوع وتأكدي من اختيار الخيار الأنسب لك ولمولدك المنتظر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟