ما هو شكل المهبل للمتزوجه؟

شكل المهبل للمتزوجه والعزباء

المواضيع

  1. ما هو المهبل؟

  2. ما هي اشكال المهبل؟

  3. كيف يكون شكل المهبل للمتزوجة؟

اكتشفي شكل المهبل للمتزوجه والعزباء وما يفرقهما عن بعضهما بالاضافة الى هيكلية المهبل وكافة انواع اشكاله بحسب عناصره لتتعرفي اكثر على هذا العضو المثالي!

تعرفت معنا على حقائق علمية غريبة عن المهبل ومن المفيد ان نستمر بتصحيح المعتقدات الخاطئة حيال العضو التناسلي لدى المراة الذي ولو كان مخفيا معظم الوقت الا انه يستحق القاء الضوء عليه بين الحين والأخر لاهميته في حياة المراة. فما هي اشكال وأنواع المهبل وهل يختلف بين المراة المتزوجة والعزباء؟ اكتشفي هذا والمزيد في هذا المقال من عائلتي!

ما هو المهبل؟

انه العضو التناسلي لدى المراة ويتكون أساسا من قناة فيها عضلات مرنة مع بطانة حساسة تقوم بالافرازات المهبلية وتتسبب بالاحاسيس لدى المراة في هذه المنطقة. يصل المهبل الرحم مع الخارج وهو مؤلف من شفرتين وبظر. لدى المراة غير المتزوجة وفي معظم الحالات تتغطى فتحة المهبل بغشاء نسيجي رقيق يعرف بغشاء البكارة ومنه انواع كثيرة وهو يختفي بعد اول عملية جنسية لدى دخول القضيب الى المهبل. وتشكل قناة المهبل مسار مرور الدم عند خروجه اثناء فترة الطمث كما وتلعب الدور الأساسي في عملية خروج الجنين ليصبح طفلا اثناء الولادة. احرصي جيدا على ان تعتني بهذا العضو الذي يلعب دورا بطوليا في حياتك كامراة واعتني به بشكل يومي.

ما هي اشكال المهبل؟

لكل امراة مهبل مميز عن الأخرى من ناحية الشكل والحجم واللون حتى بحسب اختلاف الجينات وتجارب الحياة. لا يؤثر هذا الاختلاف بتاتا على طريقة عمل المهبل اثناء العلاقة او الولادة او التبول حتى لكن هنا الفرق يكمن بصحته التي يجب الحفاظ عليها من خلال العناية به للوقاية من الامراض وافرازات المنطقة الحساسة غير الصحية.

  • الشفرات: يتالف المهبل من شفرتين داخليتين واخريين خارجيتين تختلف اطوالها بين امراة وأخرى تصبح اصغر طولا مع التقدم بالسن وبحسب دراسة أجرتها جامعة اوهايو بقيادة الدكتورة ماكفادن على 168 امراة فان معدل عرض الشفرة الداخلية اليسرى بين 0.4 و6.4 سم اما اليمنى فقياس عرضها بين 0.3 و7 سم اما الطول فـ4 سم للاولى و3.8 سم للاخيرة. اما بالنسبة للشفرين الخارجين فمعدل قياسهما بين 4 و11.5 سم.
  • البظر: البظر من الأعضاء الأكثر حساسية لدى المراة وهو منطقة اثارة المثالية للزوجة لاقصى درجة لها وهو متموضع بين الشفرين الصغيرين ومتصل بعظم العانة. في البظر اكثر من 8 الاف طرف عصبي وهي ما تسمح باشعال الرغبة الجنسية لديها عند ملامسته.
  • اللون: يختلف لون المهبل عن لون بقية البشرة وفيه الوان مختلفة بحد ذاته يتخلله البني والاحمر والوردي او حتى الارجواني حسب جسم المراة.

كيف يكون شكل المهبل للمتزوجة؟

يختلف مهبل المتزوجة عن العزباء بوجود غشاء البكارة الذي يختفي مع اول علاقة جنسية تشارك بها المرة بعد زواجها ولا يمكن الا للطبيب النسائي معرفة الفرق بين الاثنتين. تتنوع اشكال غشاء البكارة الذي يغطي فتحة المهبل مع احتوائه على منفذ صغير لخروج دم الحيض وقد لا يتواجد لدى بعض العذارى أحيانا او قد يكون مطاطيا فلا يشعر به زوجها عند الايلاج بداية الزواج.

ها قد تعرفت اكثر على اكثر اعضائك حميمية ولا نكتفي بهذا. اليك مزيد من المعلومات: اهتمي بالمهبل من خلال اتباع الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟