كيف يكون شكل افرازات التبويض؟

شكل افرازات التبويض

من الطبيعي أن تقلق المرأة كثيرًا في حال لاحظت أي أمر غير طبيعي في جسمها. فعلى سبيل المثال، قد تعاني المرأة من بعض الإفرازات التي قد تشير إلى معاناة المرأة من مشكلة صحية صغيرة أو مرض معين. فما هي هذه الإفرازات وكيف يكون شكل غفرازات التبويض؟

قد تكون الإفرازات التيتعاني منها المرأة صفراء اللون أوبنية اللون أو حتى بيضاء اللون. عندماتنزل هذه الإفرازات بسرعة الى خارج المهبل تكون بلون أبيض لزج، لكن إن تجمّعتوتأخّر خروجها فستحدث فيها بعض التغيرات والتفاعلات فتصبح مائلة للون الأصفر. لكنليس على المرأة أن تقلق وتشعر بالخوف عند رؤيتها لهذه الإفرازات الصفراء طالما أنلا رائحة سيئة لها ولا تسبّب الحرقة ولا الحكّة فهي تعتبر طبيعية.

للمزيد: ما هي أسباب نزول دم في بداية الحمل؟

فيهذا السياق، تعتبر الإفرازات البيضاء علامة واضحة على اكتمال البويضة ونضوهاواستعداد المرأة على الحمل في حال انت ترغب ذلك.

لكن الجدير بالذكر أن علىالمرأة أن تنتبه جيداً في حال كانت هذه الإفرازات بنية اللون. فغالباً ما تعدّالإفرازات البنية قبل الدورة أو بعدها أمراً طبيعياً ولا تدعو للقلق، إلّا أنّأسباب ظهورها في بعض الأحيان قد تشير إلى مشكلة صحية خصوصًا إن ترافقت مع أعراض أخرىمزعجة. لكن أثناء عملية إطلاق البويضة قد تختبر المرأة ظهور إفرازات أو بقع بنيةاللون وقد يدوم ذلك لأيام قليلة جدّاً. لذلك يجب على المرأة أن تفرّق بين الإثنين.

للمزيد: هل الافرازات من علامات الحمل؟

أخيرًا، على المرأة دائمًا استشارة الطبيب المعالج في حال شعرت بأي أمر غير طبيعي في جسمها وذلك كي لايؤثر على جسمها لاحقًا ولا على صحتها.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟