سويت سونار مرتين في اليوم هل هذا آمن؟

سويت سونار مرتين في اليوم

المواضيع

  • سويت سونار مرتين في اليوم
  • وظائف السونار

سويت سونار مرتين في اليوم هل هذا يضر الجنين؟ اكتشفي مع عائلتي الإجابة على هذا السؤال وتعرفي ان كان هناك أي تأثير سلبي له على الجنين واكتشفي وظائف السونار.

تسمع المرأة الحامل الكثير من الأحاديث والإشاعات خاصةً في ما يتعلق بفحص الموجات فوق الصوتية أو السونار، فقد تشعر الحامل بالقلق والتخوف عند إجراء هذا الفحص أكثر من مرة في اليوم وتظن أن السونار يضر الجنين. وفي هذا المقال سنوضح لك هذا الأمر ونكشف إن كان من الآمن إجراء السونار لأكثر من مرة في اليوم.

سويت سونار مرتين في اليوم

أثبتت الكثير من الدراسات أنه من غير المرجح أن يستبب إجراء فحوصات متعددة بالموجات فوق الصوتية أو السونار أثناء الحامل في حدوث أي أضرار للجنين خاصةً إن تم إجرائها تحت الإشراف الطبي وبإتباع إرشادات الطبيب المختص. فغالباً ما تخضع المرأة لهذا الفحص للإطمئنان على صحة الجنين وعلى سير الحمل وعدم تعرضها لأي مشاكل صحية أثناء الحمل.

وأخيراً، يوضح الكثير أن الخضوع للسونار لمرة أو أكثر لا يمكن أن يؤثر بأي طريقة على صحة الجنين في حال تم الخضوع إليه وفقاً لتعليمات وتوجيهات الطبيب، فالسائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين يحميه من لا يسمح لحرارة الفحص أن تخترق الجنين أو تسبب له أي أضرار.

وظائف السونار

بعد أن اكتشفت أن إجراء السونار لا يسبب أي ضرر للجنين، إليك أهم وظائفه:

اذاً، بعد أن تعرفت أن إجراء السونار لأكثر من مرة لا يسبب ضرر للجنين أو يؤثر على نموه، إكتشفي متى يبان نوع الجنين بالسونار!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟