اكتشفي دقة السونار في تحديد عمر الجنين وافضل الطرق الحسابية!

اكتشفي دقة السونار في تحديد عمر الجنين وافضل الطرق الحسابية!

المواضيع

  1. طرق حساب عمر الجنين!

  2. ما دقة السونار في تحديد عمر الجنين؟

  3. اهمية السونار خلال الحمل!

تتساءلين ما مدى دقة السونار في تحديد عمر الجنين وما هي اهميته خلال الحمل وتبحثين عنطريقة حساب عمر الجنين بالاسابيع او الاشهر؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه عن الطرق المختلفة لاحتساب عمر الحمل.

اجمالا، يستند الطبيب الى موعد آخر دورة شهرية لتحديد عمر الحمل والجنين، الا ان هذه الطريقة الحسابية قد لا تكون دقيقة لا سيما اذا لم تدون الامر موعد دورتها الشهرية الاخيرة وهذا ما يدفع الطبيب الى استخدام طريقة السونار. فما مدى دقة السونار في تحديد عمر الجنين اذا؟

طرق حساب عمر الجنين!

قبل ان نجيبك على سؤال ما دقة السونار في تحديد عمر الجنين، لا بد من ان نستعرض لك في ما يلي افضل الطرق الحسابية لتحديد عمر الحمل:

  • الدورة الشهرية: من اولى الطرق المتبعة لتحديد عمر الحمل والجنين هو الدورة الشهرية حيث يتم احتساب عمر الحمل من اليوم الاول لآخر دورة شهرية في حال كانت منتظمة.
  • حجم الرحم: بما ان الدورة الشهرية لا تكون منتظمة دوما او قد لا تدون المرأة موعد آخر دورة شهرية لها، يلجأ الطبيب الى تحديد عمر الحمل عن طريق قياس حجم الرحم. فغالبا ما يكون موضع الرحم فوق الحوض في الاسبوع الـ12 من الحمل.
  • السونار: يعتبر السونار من افضل طرق حساب عمر الحمل والجنين حيث يسمح للطبيب باجراء مسح شامل للجنين لتحديد عمره، لا سيما من خلال قياس حجم رأسه.

ما دقة السونار في تحديد عمر الجنين؟

بعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على ابرز الطرق الحسابية لتحديد عمر الحمل وكشفنا لك سابقا كيفية حساب الحمل بالهجري بدقة، نجيبك في ما يلي على سؤال ما دقة السونار في تحديد عمر الجنين؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان تحديد عمر الحمل والجنين استنادا الى موعد آخر دورة شهرية قد يكون خاطئا، لذلك يتم اللجوء الى السونار الذي يعتبر طريقة اكيدة ودقيقة لتحديد عمر الحمل. اذا ان الطبيب يقوم عبر السونار او الموجات فوق الصوتية بمسح كامل للجنين من رأسه حتى قدميه ليتمكن من تحديد عمره بدقة.

اهمية السونار خلال الحمل!

اضافة الى قدرته على حساب عمر الحمل والجنين، فان السونار مهم جدا خلال الحمل اذا انه يساعد في:

  1. تحديد عدد الاجنة واكياس الحمل

  2. عمر الجنين والحمل وتوقع موعد الولادة

  3. التأكد من سلامة الجنين والحمل

  4. التأكد من كون الحمل صحيح او على العكس حال الحمل خارج الرحم والتي تتشابه اعراضه مع اعراض الحمل

  5. الاستماع الى نبض الجنين

  6. التأكد من نمو الجنين السليم حسب كل مرحلة من مراحل الحمل

  7. التأكد من سلامة الام وعدم وجود اكياس ليفية على الرحم

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع افضل الطرق الحسابية لتحديد عمر الحمل واجبناك على سؤال ما دقة السونار في تحديد عمر الجنين وما اهميته خلال الحمل، ندعوك الى الاطلاع على كيفية الحساب على الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟