لماذا توضع الملصقات على الخضار والفواكه؟

سبب وضع الملصقات على الفواكه والخضار

لا بد أنك تلاحظين سيدتي في كل مرة تذهبين فيها الى السوق لشراء الفواكه والخضار وجود الملصقات الصغيرة على هذه الأطعمة بالذات. اما اذا كنت تظنين أن هذه الملصقات توضع صدفة ومن دون أي سبب وجيه، فأنت مخطئة. لذا سنعرفك اليوم على السبب الرئيسي الذي يقضي بوضع هذه الملصقات في هذا المقال من عائلتي.

أولًا، على هذه الملصقات معلومات مهمة قلة من يتنبهون اليها ويعيرونها اهتمامًا، الا أنك عزيزتي الأم وربة المنزل اذا كنت تظنين أن هذه الملصقات تزودك بسعر المنتج فأنت على خطأ لأنها تدل على جودة هذا الأخير وهذا ما عليك التنبه اليه من أجل سلامتك وسلامة أطفالك!

وفي هذا السياق، اعلمي أن الملصقات تحدد نوع كل منتج، فإذا كان الرقم الموجود عليها مكوّنًا من خمسة أحرف ويبدأ بالرقم 9 يكون المنتج عضوياً.

سبب وضع الملصقات على الفواكه والخضار

اما وإذا كان الرقم الموجود على الملصق مؤلف من 4 أحرف ويبدأ بالرقم 3 أو 4 يعني أن المنتج قد تم زراعته بالطريقة التقليدية. وهنا تجدر الإشارة الى أن هذا النوع من المنتجات هو الأكثر انتشارًا في الأسواق.

وفي حال كان الرقم على المنتج مكوناً من 5 أحرف ويبدأ بالرقم 8 فيعني أن المنتج قد تم تعديله وتطوير جيناته في المختبرات لذا ينصح بعدم شرائه مع العلم أنه من النادر أن نجده في الأسواق.

وأخيرًا، بالتأكيد أنك في المرة القادمة التي تذهبين فيها الى السوق، سوف تحدقين جيدًا بهذه الملصقات!

إقرأي أيضًا: كيف تنظّفين الفواكه والخضار؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟