لماذا تدوم العلاقة بين الشقيقات مدى الحياة؟ سبب علمي وراء ذلك!

سبب علمي وراء دوام الرابط بين الشقيقات مدى الحياة

ان يكون لك أخت يعني أنت تمتلكين كتفًا تلجأين إليه وصدرًا تشكين له همومك في أي وقت فالشقيقات تملأن حياتنا فرحًا وأمانًا لوجود من نلجأ إليه ويدافع عنّا بوجه العالم بأسره.

وبعد ان استعرضنا في وقت سابق تأثير وجود الشقيقات والأشقاء في حياة الفرد، اليك ما بيّنه العلم عن دوام الرابط بين الشقيقات مدى الحياة.

الرابط بين الشقيقات أبديّ!

في البداية لن يفهم أحد ما اختبرته في طفولتك إلّا من شاركك بها وهي شقيقتك، وسواء كانت هذه الذكريات جميلة او حزينة. العلاقة بين الشقيقات عبارة عن مزيج من مشاعر الفرح، الحزن، الغيرة، الغضب ولكن الأهم الحب اللامحدود وغير المشروط!

أشارت الدراسات العلمية الى أنّ العلاقة السليمة بين الشقيقات تنطوي على فوائد كثيرة لهنّ في طفولتهنّ وفي وقت لاحق من عمرهنّ! فالشقيقات اللواتي ترتبطهن علاقة إيجابية في طفولتهنّ هنّ أقلّ عرضة للإكتئاب والمشكلات النفسية الناتجة منه كما وأنهنّ أكثر رضا عن حياتهنّ من النساء اللواتي لا ترتبطهنّ علاقة وطيدة بشقيقاتهنّ!

وقد بيّنت الدراسات أيضًا التأثير الإيجابي لوجود الشقيقة على صحة شقيقتها، فالفتاة التي تربطها علاقة جيدة بشقيقتها تتمتع بصحة أفضل من اللواتي لا يكنّ على علاقة جيدة بشقيقاتهنّ ويعاز ذلك الى أنّ الشقيقة تقدم الدعم العاطفي والإجتماعي والنفسي لشقيقتها في اي ظرف وبخاصة أثناء المرض، مما يساعدها على الشفاء بشكل أسرع!

هل لديك شقيقة تحبينها كثيرًا؟ منشنيها واشكريها لوجودها الدائم والإيجابي في حياتك!

إقرأي أيضًا: علاقة الاشقاء والشقيقات ببعضهم تتلخص بـ 4 امور على كل ام معرفتها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟