هذا هو السبب وراء ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى!

سبب ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى

ما الذي يسبب ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الاولى؟ هل يعتبر هذا العارض طبيعي أم يشير إلى وجود مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشتكي معظم النساء الحوامل من معاناتهن من ضيق في التنفس خلال الفصل الأول من الحمل وذلك بسبب زيادة نسبة هرمون البروجستيرون في الجسم. يتطلب الجسم بعض الوقت قبل أن يتمكن من التكيف مع هذه التغيرات الجديدة.

غالبًا ما تلاحظين زيادة حدة هذا العارض خصوصًا خلال الفصل الثالث من الحمل وذلك مع كبر حجم الجنين وزيادة الضغط على منطقو الرحم.

لكن من أجل الحد من هذا العارض، عليك التأكد من الجلوس بشكلٍ مستقيم وليس بشكلٍ منحني والتأكد من وضع الوسادات وراء ظهرك عند النوم إذ يساعد هذا الأمر على توسيع تجويف البطن وبالتالي تتمكنين من التنفس بشكلٍ أفضل.

على الرغم من أن ضيق التنفس خلال الحمل لا يثير القلق إلا أنه عند شعورك بهذا العارض، عليك التوقف عن كل ما تقومين به والإسترخاء قليلًا.

هذا وعليك أن تعلمي أن إذا كنت تعانين من ضيق في التنفس، ذلك لا يعني أن مولودك المنتظر لا يحصل على النسبة اللازمة من الأوكسيجين، فلا لا علاقة أبدًا بين الأمرين.

لكن في حال كنت تشعرين بالقلق والخوف وتريدين الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟