لهذا السبب لا تقدمي بتاتاً على خلع حذائك في الطائرة!

سبب ضرورة الإمتناع عن خلع الحذاء في الطائرة

لكلّ شركة طيران قواعد خاصّة بها، تقوم بفرضها على الراكبين إن بهدف حمايتهم أو حماية طاقم العمل وتجهيزات الطائرة، ولكن ما يجهله معظم المسافرين هو وجود بعض الأسس الأخرى للسلامة التي قد لا تفرضها القوانين، وكن يجب التنبّه إليها جيّداً. ومن بين هذه الأسس، نذكر ضرورة الإمتناع عن خلع الحذاء في الطائرة، وهي قاعدة لم تسمعي بها من قبل على الأرجح!

فلماذا من المهمّ ألّا نقدم على خرق هذه القاعدة؟ على ما يبدو، ورغم المظهر النظيف لأرضية الطائرة، وبالأخص ما بين المقاعد، إلّا أنّها فعلياً متسخة للغاية أكثر ما تظنينه!

لتسهيل الأمور عليكِ، فكري في هذا الأمر: هل تجرؤين على خلع حذائكِ في الباص العمومي مثلاً؟ القاعدة نفسها تنطبق على الطائرة، والتي تستعمل أحياناً لنقل أغراض عديدة إلى جانب الأشخاص، كالحيوانات الأليفة وحتّى الأعضاء.

لذلك، ومهما كانت رحلتكِ طويلة ومتعبة، إحرصي على عدم خلع الحذاء من قدميكِ في أي وقت كان، ولو لبرهة فيما زلتِ جالسة في مقعدكِ، إذ أنّ الأرضية تحتك هي من بين الأماكن الأكثر اتساخاً على متن الطائرة. وإن كانت رحلة طويلة بإنتظاركِ، ننصحكِ التحضّر لتفادي هذا الأمر من خلال اتباع النصائح التالية:

  • لا تعمدي إلى الركوب على متن الطائرة بأحذية عالية الكعب، ضيّقة أو مروّسة قد تسبب التعب لقدميكِ، بل إستبدليها بخيارات مريحة.
  • من الأفضل أن تختاري الحذاء بقماش يتيح لقدميكِ بالتنفس، على غرار الأحذية الرياضية المخصّصة للعدو. هكذا، ومهما كانت رحلتكِ طويلة، لن تشعري بالرغبة الملحّة لخلع حذائكِ.
  • بإمكانكِ أيضاً ترك خفّ قابل للطي مثلاً في الحقيبة التي تصطحبينها معكِ في الطائرة، وتبديل حذائكِ به مع الحرص على رفع قدميكِ عن الأرض خلال هذه العملية. من المهم أن تقومي بتنظيف الحذاء الذي انتعلته على متن الطائرة ووضعه في كيس منفصل قبل وضعه في حقيبة الـCarry On.

إقرئي المزيد: إنتبهي: إسقاط هاتفك المحمول على متن الطائرة قد يتسبب بإنفجارها!