قومي دائماً بتصوير فرن الغاز قبل مغادرة المنزل لأكثر من يوم!

ما إن تغادري المنزل حتّى ينتابكِ الوسواس المعتاد؛ هل نسيتُ المكواة في مقبس الكهرباء؟ هل تركتُ الغاز مفتوحاً؟ هل غفلتُ أن أقفل الباب بالمفتاح؟ كلّها تساؤلات قد تقلق راحتكِ، خصوصاً وإن كنتِ في عطلةٍ عائلية بعيداً عن المنزل... ولكن ليس بعد الأن! إذ جئناكِ بحيلة بسيطة ستضمن لكِ الإطمئنان على سلامة منزلكِ في هذا الخصوص!

كلّ ما تحتاجينه هو الكاميرا في هاتفكِ المحمول!

بكلّ بساطة، وقبل مغادرة المنزل لأكثر من يوم، إحرصي على إلتقاط صورة لفرن الغاز مثلاً، مع وضعية المقابض التي تقوم بفتح الغاز.

بهذا الشكل، ستتذكرين تفقدها، كما تتأكّدين ما إن كانت محكمة الإغلاق، تفادياً لحوصل أي تسرب للغاز في غيابكِ. فكلّما شعرتِ بالقلق بعيداً عن منزلكِ، تستطيعين تفقد صور الهاتف الحديثة للتأكد من أن كلّ شيء تحت السيطرة.

سبب تصوير فرن الغاز قبل مغادرة المنزل لأكثر من يوم

ولعلّ الأمر لا يقتصر على فرن الغاز، بل بإمكانكِ تصوير مختلف تجهيزات المنزل التي تحتاجين إلى إطفائها تحسّباً لأي خطر خلال تغيّبكِ عن المنزل، مثل:

  • سخان الماء
  • التدفئة أو التبريد المركزي \ مكيف الهواء
  • التجهيزات الكهربائية الحرارية التي قد تسبب إندلاع حريق مثل المكواة أو مملس الشعر
  • مرشات الماء في الحديقة

تستطيعين تصوير التجهيزات بحدّ ذاتها، أو المقابض التي تشير إلى أنّها مطفأة، كما بإمكانكِ إستعمال الطريقة نفسها مع النوافذ التي تعرّض المنزل لخطر السرقة إن كانت مفتوحة، وتصوير قفل الباب إن كنتِ تقلقين من نسيان هذه النقطة المهمّة.

حيلة بسيطة في الشكل ستبعد عنكِ نوبات القلق، وتمنحكِ راحة البال التي تبحثين عنها في عطلتكِ بعيداً عن المنزل!

إقرئي المزيد: لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من المنزل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟