لا تقولي لطفلتك انها جميلة والسبب؟

سبب اهمية عدم اطراء الطفلة لجمالها

من الطبيعي أن تجد الأم طفلتها جميلة لا بل أجمل البنات على الإطلاق. وأحيانًا قد تعتاد الأم على مناداة طفلتها بـ "جميلتي" او "بنوتتي الحلوة" هي التي تراها أيضًا في الوقت عينه بغاية الجمال. لكن هل تعلمين عزيزتي الأم ان هذه العادة تسيء جدًا الى تقدير ابنتك لنفسها وثقتها بكيانها؟

قد تجدين أن للأمر مفعول عكسي والإكثار من الإطراء والغزل بجمالها من صغرها يزيد من ثقة الفتاة بنفسها الا أنه قد يغيب عن بالك أمر مهم للغاية ألا وهو أن طفلتك بهذه الطريقة ستؤمن بمبدأ أن المظهر الخارجي والجمال لهما الأولوية في حياتها وستزداد قناعة بذلك شيئًا فشيئًا مما سيؤثر على آدائها في المجتمع وحتى الفكري والدراسي وما الى هنالك.

وبالتالي فهي ستولي أهمية كبير لأي شائبة او عيب تراه في شكلها الخارجي وفي جسمها بشكل خاص وستعيش بهاجس تحسينه وهذا سينعكس سلبًا على سعادتها.

وانطلاقًا من هنا، عليك التوقف عن تخصيص طفلتك بالإطراء بشكل مستمر ازاء شكلها الخارجي وهذا الأمر ينطبق على التعليقات السلبية التي تقولينها لها بشأن مظهرها كذلك الأمر.

لكن ذلك لا يعني ألا تثني البتة على جمالها فطفلتك بحاجة الى هذا الدفع الإيجابي وبخاصة منك في حياتها لكن يجب أن تعرفي متى وكيف تقولين لها ذلك. ولا تنسي أن تشجعيها بشكل دائم لأن تحب نفسها كما هي وأن تثق بقدراتها أيضًا.

إقرأي أيضًا: جدول يظهر الفرق بين تربية البنت والصبي



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟