"سامسونغ" تُطلق تطبيقاً لحماية عيون الأطفال!

سامسونغ تطلق تطبيق مجاني لحماية عيون الاطفال

الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة المحمولة هي من دون منازع الشغل الشاغل لأطفال هذا الجيل، باعتبارها وسائل أكثر من رائعة للهو والتسلية والمشاهدة والقراءة والتعلّم.

ولكنّ الاستخدام المطوّل لهذه التقنيات الرقمية المتطوّرة وميل الأطفال إلى التحديق بشاشاتها عن قرب لساعاتٍ وساعات يُسبّب لهم الإرهاق ويُعرّضهم للصداع وجفاف العين وتشوّش الرؤية.

وبناءً على هذا الواقع، ارتأت شركة "سامسونغ" الخروج بتطبيق "Screen Safety" لحماية عيون الأطفال من الإجهاد.

ويعمل التطبيق الجديد والفريد من نوعه في الأسواق اليوم، في خلفية أي جهاز رقمي بنظام أندرويد ويُمكن للأمهات تفعيله مع حمايته بكلمة سرّ.

يستخدم تطبيق “Screen Safety” الكاميرا الأمامية للأجهزة الرقمية ومن خلال برمجيات متقدّمة لتمييز الوجه أو Face Recognition، يرصد تحرّكات المستخدمين الصغار ويُحدّد مسافة العرض المثلى والصحيّة لهم.

ولمّا يلحظ اقتراب وجوههم من الشاشات أكثر من اللازم، يقوم بتغطية جزء كبير منها برسائل منبثقة على هيئة شخصيّةٍ كرتونيّةٍ لطيفة تُنبّه الأطفال وتدعوهم للابتعاد قليلاً ومعاودة الجلوس على مسافة العرض الآمنة.

يتوفّر تطبيق "Screen Safety" حالياً في "متجر جوجل بلاي"، ويمكن تحميله مجاناً على مختلف الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

سامسونغ تطلق تطبيق مجاني لحماية عيون الاطفال

بهذه الخطوة الذكيّة والبسيطة، تثبت شركة "سامسونغ" تميزها وتفوقها على منافسيها. فهل يكون تطبيقها فاتحةً لتطبيقات مماثلة أكثر مراعاةً لصحة المستخدم وراحته؟ لمزيد من أخبار الأم، اضغطي هنا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟