زر سري لم تعرفي أنه موجود في مقعد الطائرة الخاص بك، فإستفيدي منه!

زر سري موجود في مقعد الطائرة

مهما تكرّرت رحلاتكِ على متن الطائرة وأصبحت "خبيرة" في هذا المجال، قد تصادفين بعض التفاصيل مجهولة السبب في هذا الخصوص... فبعد أن كشفنا لكِ سبب كون أغلبية مقاعد الطائرة زرقاء اللون، حان الوقت لكشف النقاب عن زر سرّي لم تعرفي على الأرجح أنّ موجود في مقعدكِ!

ما هو موضع الزر وإستعماله؟

أوّلاً، لا بدّ من الإِشارة إلى أنّ هذه الميزة هي حصرية للمقاعد التي تكون إلى جانب الممر من الداخل، وليس على النافذة. تستطيعين إيجاد هذا الزرّ في الناحية السفلية الداخلية من مسند اليد الأيسر.

زر سري موجود في مقعد الطائرة

Business Insider

بكل بساطة، إضغطي على هذا الزر وستمتلكين خيار رفع المسند أو إبقائه، ما يمنحكِ حرّية التحرك التي تبحثين عنها حسب الوضعية التي ترتاحين فيها، وبالأخص في ساعات الطيران الطويلة.

ولعلّ فائدة الزر لا تقتصر على منحكِ مساحة إضافية في مقعدكِ، فهي مفيدة أيضاً قبل الترجّل من الطائرة، إذ تسهّل عليكِ سحب حقائبكِ اليدوية Carry On من الرفوف العلوية فوق رأسكِ براحة أكبر.

والجدير بالذكر هو أن السبب الرئيسي وراء وضع هذا الزر لا علاقة له بالفائدتين المذكورتين أعلاه، بل هو مخصص للحالات الطارئة التي قد يضطر الراكب فيها إلى مغاردة المقعد بسرعة كبرى دون أن يعيق مسند اليدين حركته.

قد تريدين تجربة هذه الميزة في رحلتكِ المقبلة، وشكرنا لاحقاً على النصيحة!

إقرئي المزيد: لماذا لا تكون نوافذ الطائرة مصطفة مع المقاعد؟ إكتشفي السبب!