رياضة حرق الدهون لرشاقة مثالية

رياضة حرق الدهون

ثبت علمياً أن الحمية الغذائية لا تكفي وحدها للحضول على جسم رشيق، لذا عليك سيدتي ممارسة رياضة حرق الدهون للوصول إلى الجسد المثالي والصحة الجيدة. فإنت كنت تعانين من السمنة وتبحثين عن تمارين رياضية تسمح لك بحرق الدهون بسرعة وبطريقة صحية.

أنواع رياضة حرق الدهون:

في ما يلي قائمة بأكثر الرياضات فعالية لحرق الدهون، مع معدل الحد الأقصى للحرق الذي يمكن تحقيقه بممارستها:

  • القفز فوق الحبل (1075 سعرة حرارية في الساعة): يحرق القفز فوق الحبل سعرات حرارية كثيرة ويحرق الدهون بشكل أسرع، وهو مسلي! كما أنه يحسّن قدرة التركيز وظائف العقل. إلا أنه لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفركة لأن هذه الرئياضة بشكل خاص قد تؤثر على مفاصل ركبهم.
  • الركض (800 سعرة حرارية في الساعة): يعتبر الركض افضل رياضة لحرق الدهون، ومن وظائفه الأخرى تحسين التنفس وعمل القلب وتوسيع الأوعية الدموية. عند ممارسة الركض، ركزي سيدتي على التنفس وتحسين السرعة والأداء.
  • السباحة (892 سعرة حرارية في الساعة): معدل حرق الدهون أثناء السباحة مرتفع جداً، إضافة إلى أن هذه الرياضة تحسّن عمل القلب وتقويي العضلات لأن خلالها تعمل كل عضلات الجسم.
  • الدراجة الثابتة (800 سعرة حرارية في الساعة): ممارسة هذه الرياضة بوتيرة ثابتة، تحرق العديد من السعرات الحرارية، كما أنها تمرّن عضلات جسمك الأخرى للحفاظ على التوازن بالرغم من أنها ثابتة.
  • تسلق السلالم (819 حريرة في الساعة): إنسي المصعد الكهربائي وتسلّقي السلالم! فهو يحرق الدهون خاصة في منطقة الحوض والمؤخرة. هذه الرياضة تتطلب جهداً فعلاً لأنك أثناء ممارستها تتحدين الجاذبية وبالتالي تضغطين على عضلاتك أكثر.

هذه الرياضات التي عددناها لك مفيدة جداً، ويمكنك دعمها بالحصول على برنامج رياضي خاص لك في صالة الرياضة! عض هذه الرياضات لا تمرن كل عضلات الجسم، لكن يمكنك الجمع بينها للحصول على برنامج رياضي متكامل. فكمن نعرفك إلى فوائد تمارين كيجل على الصحة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟