هل رجيم الماء والليمون مفيد ام مضر؟

رجيم الماء والليمون مفيد ام مضر

هل سمعت يومًا عن رجيم الماء مع الليمون لإنقاص الوزن؟ هل تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعّالة والمضمونة التي يمكن الإعتماد عليها لخسارة الوزن الزائد؟

عندما يأتي الأمر إلى خسارة الوزن، يمكن للمياه مع الليمون أن يفيدك إلاّ أنه ليس فعّالًا بنسبة 100%. في حال خسرت الوزن عند شرب هذه الخلطة، فالأمر يعود إلى المياه وليس الليمون. لذلك، في حال كنت تريدين خسارة الوزن، لا تعتمدي على هذا الرجيم فقط بل استشيري أخصائية التغذية واعتمدي على برنامج غذائي يناسب طبيعة جسمك.

على رغم أن الليمون لا يعتبر المفتاح الأساسي لخسارة الوزن إلاّ أن بعض الأطباء يشيرون إلى قدرته على العمل كمضاد للاكسدة، الأمر الذي يحفّز الكبد على خسارة الوزن. هذا وأظهرت دراسة حديثة أن في حال كنت تمارسين التمارين الرياضية، يمكن للفيتامين سي الموجود في الليمون أن يساعد على حرق الدهون في الجسم.

لكن ما هي طريقة عمل هذا الشراب؟ كل ما عليك فعله هو خلط الليمون مع الماء بشكلٍ جيد مع التأكد من عدم إضافة أي مكون آخر. يحتوي الليمون على 11 سعرة حرارية. لذلك، اعصري نصف ليمونة من أجل تقليل نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها. على سبيل المثال، يكون لكوب الماء والليمون في هذه الحالة 5.5 سعرة حرارية فقط.

إقرئي أيضًا: 5 أطعمة غير صحية لقلبك.. ابتعدي عنها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟