5 أطعمة غير صحية لقلبك.. ابتعدي عنها!

اطعمة مضرة للقلب

تحدث السكتة القلبية لدى تعذّر وصول الدم إلى القلب والذي يؤدي إلى تضرر الأوعية فيه. وتنجم السكتة عن عوامل عدة تتعلق بنمط الحياة كعدم الإنتباه إلى الغذاء وعدم ممارسة أي نشاط رياضي. وفي هذا الصدد لا يمكن تجاهل الخطر الذي تحدثه على حياة الإنسان، فقد بينت آخر الإحصاءات أن السكتة القلبية هي السبب الأول للوفاة في العالم.

وانطلاقًا من هنا ومن أهمية حفاظك على صحتك القلبية ووقاية نفسك من السكتة التي قد تصيبك في أي وقت، سنعرض لك أبرز الأطعمة المضرّة لقلبك لتتفاديها في هذا المقال من عائلتي.

مبيض القهوة: يحتوي مبيض القهوة على كميات كبيرة من الدهون التقابلية أي الدهون المتحولة والتي قد أثبتت الدراسات التي أجريت على عيّنات منها زيادتها لمستويات الكولسترول لديك ما يؤذي قلبك بشكل كبير فضلًا على أنه يضعف الذاكرة. استعيضي عن المبيض بحليب.

المثلجات: لكي تحافظي على صحة قلبك عليك تناول حوالى 300 ملغ من الكولسترول يوميًا في حين أنّ كوباً واحداً من المثلّجات يحتوي على الأقل على 3 أضعاف هذه الكمية لذا عليك تفادي الإفراط في تناولها. يمكنك أيضًا تحضير المثلّجات الطبيعية المصنوعة من الفواكه في المنزل.

الدجاج المقلي: يعتبر الدجاج عنصرًا غنيًا بالبروتينات المفيدة للصحة لكن طبعًا إذا كان مشويًا وليس مقليًا إذ إنّ قلي الدجاج يجعله مصدرًا غنيًا بالكولسترول المضرّ لقلبك.

البسكويت: من منّا لا يحب البسكويت بنكهاته المتعدّدة اللذيذة؟ لكن هل تعلمين أنّ البسكويت يحتوي على دهون تقابلية وغالبًا ما يتم صنعه من زيت فول الصويا المهدرج وهو النوع الأخطر والأكثر أذى لقلبك؟ لا تتناولي البسكويت سوى بكميات قليلة.

شرائح الشيبس: لا يساهم الشيبس في زيادة وزنك فحسب بل في زيادة معدلات الكولسترول في جسمك بشكل كبير أيضًا بحسب ما بيّنته آخر الدراسات. ويعتبر هذا النوع من الكولسترول المسبّب الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الإفراط في تناوله.

إقرأي ايضًا: للرجال فقط: ابتعدوا عن هذه المأكولات لتنحيف الكرش !



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!