رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع وما هي فوائده؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع وما هي فوائده؟

المواضيع

  1. ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

  2. انواع رجيم الصيام المتقطع!

  3. فوائد رجيم الصيام المتقطع!

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع وما هي انواعه وفوائده وهل هو اضمن من طرق للتخلص من الكرش من دون رجيم؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن هذا النوع من الرجيم والذي يحظى بشعبية كبيرة.

كثيرة هي انواع الدايت والحميات الغذائية التي تطبقها المراة بهدف انقاص الوزن وحرق الدهون، ومنها رجيم الصيام المتقطع الذي نكشف لك كل المعلومات عنه في هذا الموضوع.

ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال ما هو رجيم المناسبات؛ نعرفك في هذا الشق على رجيم الصيام المتقطع وقدرته على انقاص الوزن؟

ان رجيم اصيام المتقطع هو نوع من انواع الحميات الغذائية التي تهدف الى انقاص الوزن وحرق الدهون من دون حرمان، ويرتكز على تناول الطعام في اوقات محددة والامتناع عن تناوله في اوقات اخرى. وفي الواقع، ان رجيم الصيام المتقطع يعتمد على فترة تناول الطعام وليس على نوعيته.

اما ردا على سؤال رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع؛ فقد تبين ان ذلك يرتكز على عدة عوامل وابرزها فترة استمرارية الرجيم. وتبين ان رجيم الصيام المتقطع ينزل في اسبوع واحد معدل 2.3 كيلو اذا طبقت الحمية على مدى شهر كامل، اذ اثبتت الدراسات انه قادر على انقاص 20 كيلوغراما في شهرين.

انواع رجيم الصيام المتقطع!

تماما كما سبق وكشفنا لك ما هو رجيم الدهون وماذا يتضمن؛ نعرفك في هذا الشق على انواع رجيم الصيام المتقطع:

  1. ر**جيم الصيام المتقطع 8/16**: يهدف هذا النوع من رجيم الصيام المتقطع الى تناول وجبتين من الطعام كل 8 ساعات، والامتناع عن تناول الطعام مدة 16 ساعة.

  2. رجيم الصيام المتقطع 4/20: يعتمد هذا النوع على نفس الطريقة السابقة، الا انه يقوم على تناول 3 وجبات من الطعام كل 4 ساعات وجبة والامتناع عن الأكل مدة 20 ساعة.

  3. رجيم الصيام المتقطع 36 ساعة: يعتمد هذا النوع على التوقف عن تناول الطعام لمدة 36 ساعة، مع الحرص على تناول الكثير من الماء والمشروبات الساخنة.

  4. رجيم الصيام المتقطع الطويل: يعتمد هذا الرجيم على تناول وجبة واحدة في اليوم وانما بنفس التوقيت.

فوائد رجيم الصيام المتقطع!

يحمل رجيم الصيام المتقطع عدة فوائد وابرزها:

  • حرق الدهون والسعرات الحرارية وخسارة الوزن بسرعة ومن دون حرمان
  • خفض نسبة السكر في الدم ومحاربة السكري
  • مقاومة الالتهابات وعلاج الامراض المزمنة
  • تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
  • تقوية عضلة القلب
  • مقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

اخيرا وبعد ان كشفنا لك كل المعلومات عن رجيم الصيام المتقطع بما فيها انواعه، فوائده وكم ينزل بالاسبوع، ندعوك الى اكتشاف كيفية عمل رجيم الشوربة لفقدان الوزن في 10 ايام!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟