الطبيبة النسائية تنصحك برجيم اكل الحامل!

اكل الحامل

تقلق جميع الحوامل حول زيادة أوزانهنّ خلال أشهر الحمل لذا إن كنت حاملاً فلا تتوتّري لأنّنا سنساعدك على معرفة كيفية اتّباع رجيم متوازن خلال فترة حملك. وحتّى إن لم يكن الهدف خسارة الوزن خلال الحمل، تنصح الطبيبة النسائية شهرزاد حمزة باتّباع الحامل حمية غذائية صحية للحفاظ على وزنها ولعدم تأثير الزيادة الكبيرة في هذا الأخير على جنينها والولادة.

ويعتمد رجيم الحامل على ثلاثة مبادئ أساسية، وهي شبيهة بأسس تناول الطعام الصحي في أي مرحلة من مراحل الحياة، وتتمثّل بتجنّب السعرات الحرارية غير الضرورية والأطعمة الدسمة، توفير العناصر الغذائية الضرورية لطفلك، وتناول الكمية المناسبة من الأطعمة الصحية يومياً.

ما الذي يجب أن تأكله الحامل خلال حملها؟

ووفقاً للدكتور حمزة، يتمثّل الغذاء المتوازن بالتركيز على تناول الحبوب، الفواكه، والخضار بشكل رئيسي.

وهل تعلمين ما هي مخاطر إهمال زيادة الوزن المفرطة؟ سترفع السمنة التي تعانين منها من احتمال ولادة طفل كبير الحجم ما يزيد الولادة صعوبة بسبب عرض أكتاف الطفل. هذا بالإضافة إلى أنّه من الممكن أن تتسبّب السمنة بإصابة الطفل بعيوب خلقية أو تشوّهات وضرر في القلب.

ما المعدل الطّبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل؟

نحن ننصحك باستشارة طبيبك ليساعدك على معرفة عدد الكيلوغرامات التي بإمكانك إضافتها إلى وزنك من دون التأثير على صحتك أو صحة طفلك، هذا إلى جانب تزويدك بلائحة الأطعمة التي من المفضّل تناولها طيلة فترة حملك لتأمين كل المغذّيات لطفلك من جهة والحرص على عدم زيادة وزنك بشكل مفرط من جهة أخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟