رجل يصاب بحالة من السكر عند تناول البطاطس!

رجل يصاب بحالة من السكر عند تناول البطاطس

قد يبدو الأمر صعب التصديق، ولكن رجلاً إكتشف أخيراً أنّه يصاب بحالة من السُكْر جراء تناوله للبطاطس فقط، بعدما ظنّ محبّوه أنّه مدمن سري على الكحول لفترة طويلة!

إنّها قصّة Nick Hess، والذي يعاني من حالة طبيّة نادرة تصنّف بأنّها auto-brewery syndrome، ما يعني أنّ الكربوهيدرات التي يستهلكها في جسمه تتحوّل إلى كحول خلال هضمها.

وبالتفاصيل، فإن نيك لم يعرف بحالته تلك إلّا بعدما عمدت زوجته "كارين" إلى تصويره وهو يترنّح مبدياً عليه علامات السكر الشديدة، والتي لم يتذكّر أنها حصلت معه بعد مرورها. فإبن الـ35 عاماً تفاجأ بأنّ زوجته كانت تتّهمه بأنّه سكير، من دون أن يقدم يوماً على إحتساء أي مشروب يحتوي على الكحول.

لم يتصرّف نيك إزاء الموضوع حتى شاهد الفيديو الذي قامت زوجته بتصويره، وقد صُدم بالحالة التي كان فيها، والذي أصابه بالهلع تحديداً هو أنّه لا يتذكّر القيام بأيٍّ من التصرفات المصوّرة.

هكذا، وبعد مراجعة الأطباء في شكل فوري، إكتشف حالته النادرة، والتي دفعت عائلته لسنوات بالظن بأنّه مدمن سري على الكحول... ولكن الحقيقة هي أنّه بكل بساطة يتناول البطاطس أو الخبز!

أمّا الآن، وللمحافظة على صحته ورشده، يخضع نيك لحمية صارمة خالية من أي كربوهيدرات، كما أنّه يتناول بعض الأدوية المخصّصة لحالته في شكل دوري.

إقرئي المزيد: معاناة مراهقة مع حساسية غريبة من الماء!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج