ديتول تطلق حملة "مد يدك للحياة"

ديتول تطلق حملة "مد يدك للحياة"

هل كنت تعلمين أن أمراض عديدة معدية تنتقل إلى طفلك بسبب إهمال نظافة اليدين؟ فقد أجرى المجلس العالمي للنظافة (GHC) استطلاعاً هذا العام، يسلّط الضوء على التأثير الهائل لهذه الأمرض على الحياة الأسرية وأنظمة الرعاية الصحية والمجتمع بأسره.

ففي حين تلعب أبسط تدابير النظافة دوراً وقائياً أساسياً، تؤكد البيانات وجود فجوة في الوعي العام في تنفيذ هذه التدابير الوقائية. في هذا السياق، أطلقت شركة ديتول، حملة "مد يدك للحياة" للتوعية والتثقيف حول أهمية غسل اليدين.

في هذا المجال أشارت دراسات أقامتها منظمة الصحة العالمية إلى أن الإسهال هو أحد الأسباب الرئيسة لوفاة الأطفال دون سن الخمس سنوات، إذ يسجّل 760 ألف حالة وفاة طفل في كل عام.

فوفقاً لأبحاث المجلس العالمي للنظافة، لا تزال أبسط المتطلّبات لنظافة اليدين غائبة في العديد من المنازل، وبالأخص في الحالات التالية:

• بعد إستخدام المرحاض: 15٪ لدى الراشدين و21٪ لدى الأطفال.

• قبل الطعام : 19٪ لدى الراشدين و18٪ لدى الأطفال.

• بعد لمس اللحم النيّء: 61٪ لدى الراشدين و60٪ لدى الأطفال

هذه العوامل تزيد من خطر الإصابة بعدوى الإسهال التي قد تكون مميتة. ولكن الوقاية من الإسهال ممكنة، من خلال التشديد على نظافة اليدين وغسلهما لمدة 20 ثانية على الأقلّ.

هذا ما تشدد عليه حملة ديتول "مد يدك للحياة"، التي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية إعتماد العادات الصحية والسليمة لنظافة اليدين وبالتالي المساهمة في إنقاذ أرواح آلاف الأطفال.

ومع إقتراب اليوم العالمي لغسل اليدين الواقع في 15 أكتوبر 2015، أطلقت ديتول حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب.

كيف يمكنك أن تساعدي في نشر الوعي حول هذا الموضوع؟

يمكنك أن تمدّي يدك للحياة من خلال خطوتين بسيطتين:

  1. التقطي صورة ليديك بعد غسلهما بالماء والصابون

  2. قومي بتحميل صورتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاق #HealthyHands

كل مشاركة مع هاشتاق healthyHands# تساهم في توعية طفل وتثقيفه من حول العالم على الطريقة الصحية لغسل اليدين بالصابون وبالتالي تجنّب الأمراض.

وأخيراً نشير إلى أن في عام 2014، تم تبادل أكثر من 230 ألف صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وساهمت هذه الأخيرة، في نشر الوعي وتثقيف الأطفال.

هل ستشاركين في حملة ديتول هذه السنة؟ لا تتأخّري في نشر صورك مع الهاشتاق.

للمزيد من الأخبار، إضغطي هنا!



سمات

أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج