اليك دواعى استعمال panadol extra والجرعات المناسبة!

دواعى استعمال panadol extra والجرعات المناسبة

المواضيع

  1. تركيبة بنادول اكسترا

  2. دواعى استعمال panadol extra

  3. الجرعات المناسبة من الدواء

  4. الحالات التي لا ينصح فيها باستعمال panadol extra

panadol extra من الادوية المسكنة الشائعة جدا والتي يتم استخدامها من دون وصفات طبية، وبعد ان فتحنا في وقت سابق ملفات كثيرة متعلقة ببنادول، وبعد ان اجبناك على سؤالك هل البنادول الازرق امن، سنتحدث اليوم عن بنادول اكسترا، فما دواعى استعمال panadol extra تحديدا؟ اقرأي هذا المقال.

تركيبة بنادول اكسترا

panadol extra من الادوية الفعالة جدا في تسكين الالم، يحتوي على مادة الباراسيتامول التي يضاف اليها مادة الكافيين. و يعتبر بانادول اكسترا بين قائمة الادوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية. غالبا ما يستخدم لتسكين الالم وتخفيض الحرارة.

دواعى استعمال panadol extra

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل يجوز البنادول للحامل؟، اليك دواعى استعمال panadol extra:

  • يستخدم بانادول اكسترا لتسكين الاوجاع الخفيفة الى المتوسطة كالصداع، الصداع النصفي والام الأسنان والتهاب الحلق والام العضلات والروماتيزم والام الظهر والاوجاع المصاحبة للدورة الشهرية. فضلا عن انه يساعد في تخفيف الام الحلق و وفي علاج الحمى الناتجة من نزلات البرد ومن الانفلونزا.

الجرعات المناسبة من الدواء

يمكن للبالغين فوق الـ12 عاما تناول قرصين حتى 4 مرات في اليوم كحد اقصى. ولكن حذاري تناول جرعتين في اقل من 4 ساعات، على انه لا يجب تناول اكثر من 8 اقراص في اليوم الواحد.

الحالات التي لا ينصح فيها باستعمال panadol extra

لا ينصح بتناول اقراص بنادول اكسترا في الحالات التالية:

  • ان كنت تعانين اي نوع من الحساسية الوراثية للفركتوز اذ ان اقراص بنادول القابلة للذوبان تحتوي على السوربيتول ولذلك فهي لا تناسب من يعاني هذا النوع من الحساسية.
  • الاطفال دون سن 12 سنة.
  • ان كنت تعتمدين على نظام غذائي قليل الصوديوم.
  • ان كان لديك اي حساسية على احد مكوناته.

تجدر الاشارة في هذا الصدد الى انك ان شعرت بأي رد فعل تحسسي بعد تناوله عليك التوقف عن تناول بانادول اكسترا فورا وابلغي طبيبك على الفور.

اقرأي ايضا: طرق سهلة للتخلص من الصداع عند الحامل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!