هل البنادول الازرق للحامل آمن؟

هل البنادول الازرق للحامل آمن

لا شك ان الحمل يترافق مع كم هائل من السعادة لا سيما اذا كانت تختبره المراة للمرة الاولى، ولكن السعادة بالجنين الجديد والذي سيبصر النور بعد مرور 9 اشهر لا تلغي التساؤلات الكثيرة التي تطرحها المراة في مراحل حملها.

ومن تلك التساؤلات تلك المتعلقة بالجماع ومنها العلاقة الحميمة ضارة أم آمنة اثناء الحمل؟ ناهيك عن تلك المرتبطة بتناول بعض الادوية ومنها هل البنادول الازرق للحامل آمن؟

اليك الجواب!

كما سبق وكشفنا لك الجواب عن سؤال هل الاشعة الصوتية للحامل امنة؟ نجيبك في ما يلي عن سؤال مهم تطرحه غالبية الحوامل لا سيما اللواتي يختبرنه للمرة الاولى الا وهو هل البنادول الازرق للحامل آمن؟

في الواقع، يعتبر البنادول الازرق للحامل آمنا وذلك لانه يحتوي على البراسيتامول فقط والذي يعتبر من المواد المسكنة للألم والتي تساعد في خفض الحرارة.

ورغم عدم وجود اي دليل او اثر جانبي للباندول الازرق على الحامل والجنين، لكن من المفضل استشارة الكبيب المختص قبل تناول اي نوع من الادوية خلال مراحل الحمل اي الاشهر الـ9 من الحمل.

وكما هو الحال مع اي دواء تاخذينه اثناء الحمل، فمن المستحسن ان تاخي البنادول الازرق اي البراسيتامول باقل جرعة ولاقصر وقت ممكن.

اما اذا لم تمنحك الجرعة التي نصحك الطبيب بان تاخذيها من البراسيتامول اي البنادول الازرق النتيجة المرجوة وبالتالي لم تخفف الالم، فعندئذ عليك استشارة الطبيب الذي يصف لك دواء بديلا.

للمزيد: التهاب الحلق للحامل هل يضر الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟