هل يجوز البنادول للحامل؟

البنادول للحامل

تعاني المرأة في معظم الأحيان من بعض الأمراض التي غالبًا ما تعالج من خلال تناول حبة من الدواء. لكن من المعروف أن هناك بعض الأدوية التي يجب أن تمتنع عنها المرأة خلال الحمل بسبب تأثيرها على صحتها وصحة الجنين معًا. فهل يعتبر البنادول من بين هذه الأدوية؟ اكتشفي مع "عائلتي" هل يجوز تناول البنادول للحامل؟

من الطبيعي أن تشعر الحامل ببعض الانزعاج والألم بسبب حجم الجنين وتحركاته داخل أحشائها وازدياد معدل السوائل في جسمها. ففي بعض الأحيان تتعرّض المرأة لإصابات وأوجاع لا تحتمل تدفعها إلى تناول بعض المسكنات. تشير الدراسات إلى امكان تناول البنادول أو البراسيتامول خلال فترة الحمل إذ إنه لا يؤثر على نمو الجنين وتطوره.

للمزيد: ما هي طرق علاج زكام الحامل؟

يخفّف البنادول كثيرًا من أعراض الحمل التي تعاني منها كل امرأة خلال هذه الفترة من دون أن يسبّب أي خطر على تطور الجنين ونموّه.

أما من بين الأعراض التي قد تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل والتي تستوجب تناول مثل هذا الدواء فهي:

- الصداع

- آلام في أسفل البطن

- آلام في أسفل الظهر

- تشنّج عضلات الفخذين والساقين

للمزيد: ما هي أسباب امساك الحامل؟

ورغم إمكان تناول البنادول أثناء الحمل إلا أنه ينصح بالتخفيف من الجرعة التي تتناولها الحامل. وإن كانت حبة واحدة تفي بالغرض، فمن المفضل أن تؤجل تناول الثانية لوقت الحاجة.

أخيرًا، على المرأة الحامل استشارة طبيبها المعالج قبل القيام بأي خطوة وقبل تناول أي دواء والأهم أن لا تتخطى الجرعات الموصى بها مهما كان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟