4 دروس في الحب لا تعلمينها أنت لطفلك بل هو من يعلمك اياها!

دروس في الحب تتعلمينها من طفلك!

كأم لطالما اعتقدت أنه من واجبك أنت تعليم طفلك الأسس والأساليب الحياتية التي يجب ان يتبعها منذ صغره وحتى سنّ متقدمة من حياته وهذا الأمر صحيح، لكن من قال أنك أنت الوحيدة التي تعلمينه دروسًا في الحياة؟ طفلك أيضًا يعلمك بعض الدروس التي كشفناها لك سابقًا ودوره لا يقتصر عند هذه الأخيرة بل ستكتشفين أنه يعلمك بعض الدروس في الحب والتي ستدركينها بعد قراءة هذا المقال.

الحب غير المشروط:

حبك لطفلك هو أكبر دليل على أن الحب الحقيقي هو غير مشروط وعلى الرغم من كل الأخطاء التي يرتكبها يزداد حبك له يومًا بعد يوم.

الحب المجرد من الأنانية:

عندما تصبحين أمًا ستدركين ان الحب الذي تكنّينه لطفلك هو الحب الحقيقي والمجرد من الأنانية والمليء بالتضحيات وهذا الحب هو الذي يدفعك الى نسيان نفسك مرات كثيرة من أجل طفلك، حبك له هو حب مجاني ويعني الحياة بأسرها بالنسبة اليك.

تمتلكين طاقة في الحب تفوق توقعاتك:

مع ولادة طفلك الأول ستظنين انك لن تحبي أحدًا مثله على الإطلاق ولن ينافسه أحد من حيث الأهمية والأغلى ثمنًا على قلبك لكنك عندما تنجبين ثانية ستدركين أنك تمتلكين طاقة في الحب تفوق توقعاتك وستحبين طفلك الثاني بالمستوى نفسه وتستعدين للقيام بالتضحيات مجددًا.

ستحبين الأمور الصغيرة من حولك:

وأخيرًا، ما ستتعلمينه من طفلك من دون أن تدركي هو قيمة الأمور الصغيرة واهمية تقديرك للتفاصيل الصغيرة التي قد تغفلين عنها مرات كثيرة لكن طبعًا يبقى هو الحب الأكثر والأعظم في حياتك.

إقرأي أيضًا: لتربية طفل متفائل ركّزي على هذه النقاط الـ 4 فقط!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟