6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة

6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة

معظم الأمهات اللواتي يلدن يعانون من بعض الترهلات في أجسامهن. فخلال الأسبوعين الأولين لا ينصح القيام بأي تمرين أو مجهود، يمكنك فقط القيام بالتمرينات الخفيفة مثل المشي الخفيف، مدّ أصابع الرجلين، أو محاولة رفع الرأس عندما تكونين مستلقية على ظهرك. بعد مرور أسبوعين يمكنك البدء بتمرينات اللياقة التي سنعرضها لك هنا. إن التمرينات التالية تساعدك على شدّ العضلات المرتخية في جسمك، وبالتالي الرجوع إلى شكلك الطبيعي. كبداية يمكنك إختيار بعض التمرينات التي تبدو سهلة عليك وكرريها 6 مرات. عندما تعتادين عليها، يمكنك زيادة عدد التكرارات إلى 12مرة، وإذا شعرت بالتعب توقفي عن ذلك.

* لتحفيز عملية الأيض والدورة الدموية: إستلقي على ظهرك، مدّي ذراعيك، إجعلي يديك متقاطعتين أثناء عملية الزفير، ثم أرجعيهما إلى الوضع الأول مع عملية الشهيق، فهذا يقلل من الإضطرابات في عضلات منطقة البطن ويعزز الدورة الدموية.

* لشفاء منطقة الحوض: إستلقي على ظهرك ، إثني ركبتيك بحيث تلمس قدماك الأرض. أتركي ذراعيك مسترخيتين على كل جنب، وإرفعي منطقة الخصر وعدي الى ستة، ثم عودي إلى الوضع السابق وإستريحي.

* لمرونة البطن: إستلقي على ظهرك واثني ركبتيك بحيث تلمس قدماك الأرض، إرفعي رأسك محاولة لمس الركبة بيديك الاثنتين من ثم إستلقي ببطء .

3 تمارين رياضية للمرأة الحامل

* لشد عضلات البطن والرجلين: إستلقي على ظهرك، إرفعي رجل واحدة للأعلى حتى تكوّني زاوية 90 ْ، ثم غيّري الوضعية بالرجل الأخرى. ويمكنك رفع الرجلين الاثنتين معا.

* لتنحيف الخصر: إستلقي على ظهرك، إثني ركبتيك ومدي كل قدم بإتجاه الخصر واخفضيهما. لا ترفعي كتفك عند إنزال الركب، إستريحي من ثم كرري 10 مرات.

* إستعادة الحيوية: قفي مع ضم الساقين، إرفعي ذراعيك للأمام مع عملية الشهيق، إحني ظهرك وركبتيك قليلا، مرجحي ذراعيك للخلف مع عملية الزفير، عودي إلى وضعك الأول وكرري من 6 إلى 7 مرات.

هل الرياضة آمنة للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟