حبة من الأفوكادو تغنيك عن أغلى ماسكات التجميل! كيف؟ إكتشفي هنا

الأفوكادو، فاكهة.

نعم، هذا صحيح، فاكهة أو على الأقلّ هذا ما اعتقدناه إلى حين بدأنا قراءات معمّقة حول فوائده اللامتناهية، الصحيّة منها والتي تكاد تشمل كل جزء من الجسم، والجمالية التي تنبع من خصائص الأفوكادو المغذية والمرطّبة وتلك المقاومة لأشعة الشمس والتغيرات المناخية.

وفي هذا المقال من "عائلتي" سنستعرض لكِ ما تعلّمناه عن فوائد الأفوكادو للبشرة والشعر لكن على شكل خلطات وماسكات نضعها بين يديكِ لتُجرّبيها وتُشاركينا رأيكِ بها على موقعنا..

خلطات طبيعية بالافوكادو للبشرة والشعر

زيت الأفوكادو للوجه

بواسطة كرةٍ قطنيةٍ صغيرة، طبّقي زيت الأفوكادو (المعصور على البارد) على وجهكِ النظيف. وبأناملكِ، دلّكيه بنعومة لتُعزّزي قدرة بشرته على امتصاص الزيت والاستفادة من خصائصه. دعي وجهكِ ينتقع بالزيت الليل بطوله، وفي اليوم التالي إغسليه جيداً بالماء البارد.

كرّري استخدام زيت الأفوكادو على وجهكِ كلّ يوم إن كنت صاحبة بشرة جافة، ومرتين في الأسبوع، إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية.

ماسك الأفوكادو والعسل للبشرة

لإعداد هذا الماسك، إهرسي لبّ ثمرة أفوكادو ناضجة، أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من العسل وإخلطي جيداً حتى تحصلي على تركيبة ناعمة تُطبّقينها على وجهكِ النظيف وتتركينها مدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها جيداً بالماء البارد.

خلطات طبيعية بالافوكادو للبشرة والشعر

زيت الأفوكادو للشعر

ضعي كميةً كبيرةً من زيت الأفوكادو على طول خصلات شعركِ وأطرافها (ما عدا جذورها). ادعكيها بأصابعكِ حتى تتغلغل جيداً إلى الأعماق، ثمّ غطّي شعركِ بمنشفةٍ ساخنة أو قبعة استحمام، وانتظري 20 دقيقةً لتشطّفيه وتغسليه بالشامبو كعادتك.

كرّري هذا العلاج مرة كل أسبوعين أو أكثر إن كان شعركِ جافاً ومتضرراً.

ماسك الأفوكادو والحامض للشعر

إهرسي قشرة أفوكادو وأضيفي إليها القليل من عصير الليمون الحامض. وفي المساء، طبّقي الخلطة على شعركِ خصلةً خصلة، ثم لفّيه بمنشفة ساخنة لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والصابون.

اقرأي أيضاً: افركي شريحة من البندورة الطازجة على وجهك ولن تصدقي ماذا سيحدث!



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟