6 فوائد أساسية وصحية للأفوكادو!

فوائد الافوكادو للصحة | الافوكادو لمحاربة الامراض

تستخدم ثمرة الأفوكادو في حالات عدّة ولها فوائد متنوّعة منها جمالية وأخرى صحية. فيمكن إستعمال خلطات الأفوكادو لترطيب البشرة أو لصحة وتغذية الشعر من ناحية، أو يمكن تناول الأفوكادو أو شرب عصيره لفوائده الصحية من ناحية أخرى. إليك سلسلة من فوائد هذه الفاكهة التي تبعد عنك الأمراض المزمنة:

هل وجد الطب علاجاً لمرض الزهايمر؟

* محاربة الخلايا السرطانية: أثبتت اﻷبحاث أن اﻷفوكادو يحتوى على مواد تقضي على الخلايا السرطانية دون إلحاق الضرر بالخلايا الصحية السليمة.

* الحماية من سرطان الثدى: تحتوي هذه الثمرة على حمض اﻷولييك، الذى يخفّض نسبة الإصابة بسرطان الثديّ، بحسب ما افادت به الدراسات الحديثة.

* صحة العين: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو على نسب عالية من «كاروتينويد وتين» وهي مادّة مضادة للأكسدة تحمي العين من أمراض عديدة مثل إعتام عدسة العين كما تساهم في الحفاظ على نظر جيّد بالرغم من التقدّم في السنّ.

* تخفيض نسب الكوليسترول: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو على مواد كيميائية نباتية وهي الـ «بيتا سيتوستيرول»، التي تعمل على تخفيض نسب الكوليسترول في الجسم.

* صحة القلب: يحتوي كوباً واحداً من الأفوكادو على 23 % من حمض الفوليك، الذى يحمي القلب من الإصابة باﻷمراض المزمنة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين «E»، والعناصر الأحادية غير المشبعة بالدهون، والجلوتاثيون التي تعمل جميعها على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب.

* تخفيف فرص الإصابة بالسكتة الدماغية: «حمض الفوليك» يساهم في إبعاد فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

كيف تعرفين أنّك مصابة بقصور القلب؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!