احذري نوم طفلك الرضيع بهذه الوضعية قبل فوات الأوان!

خطر نوم الطفل الرضيع على صدر والديه

ما من شيء أجمل من احتضان طفلك الرضيع وضمه الى صدرك والشعور بحرارته ومراقبته وهو يغقو بين يديك. هذا الشعور الرائع يختبره كل من الأم او الأب عندما يغفو طفلهما على صدرهما ولا يشبع أحد من رؤية هذا المشهد الجميل بين الوالدين والطفل.

الا أنه وفي بعض الحالات المؤسفة يتحول هذا المشهد الصادق والجميل الى فاجعة تُترجم بوفاة الرضيع بشكل مفاجئ، بما يعرف بمتلازمة الموت المفاجئ او SIDS.

وبعد تحدثنا عن أسباب موت الرضع المفاجئ في وقت سابق و علاقة التقميط بالمتلازمة، لا بد لك ولكل أهل أن تعلمي أن موت الرضع بطريقة مفاجئة والذي لا يعتبر مرضاً منفصلاً بحد ذاته، بل هو تشخيص يصف الموت غير المتوقع للطفل الذي يتمتع بصحة جيدة، بحيث لا يستجيب تنفس الطفل بطريقة طبيعية في بعض الحالات كتغطية أنفه او فمه ببطانية.

هذه المتلازمة قد تحدث للطفل أثناء نومه الليلي او حتى أثناء القيلولة سواء في مهده او بين يديك عزيزتي والأمر ينطبق أيضًا على نومه على صدرك او صدر والده والتي يحذر الأطباء منها وبخاصة بعد أن سجلت الكثير من حالات الموت المفاجئ للرضع في وقت لم يلاحظ فيه الأهل أن الهواء لا يصل الى طفلهم الرضيع مما أدى الى اختناقه.

وأخيرًا، نوم الرضيع على صدرك او صدر أبيه يستحق أخذ صورة لهذه اللحظات الجميلة لكن احرصي على نقله بعدها الى مهده وتأمين الشروط الصحية اللازمة للحفاظ على سلامته ووقايته من مثل هذه الحوادث!

إقرأي ايضًا: افضل وضعية لنوم الطفل الرضيع



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟