خطأ شائع ترتكبينه على الأرجح عند تنظيف المرايا في المنزل!

خطأ شائع عند تنظيف المرايا في المنزل

كثيرةٌ هي الأخطاء الشائعة التي نقوم بها عند تنظيف المنزل، ونتناقلها من جيل إلى آخر من دون أن ندرك الطريقة الصحيحة التي قد تكون فعلياً أسهل، وتعطينا نتيجة أفضل...

في هذا السياق، نستعرض لكِ اليوم خطأً شائعاً ترتكبه الأكثرية الساحقة من النساء حول العالم وعلى الأرجح أنتِ أيضاً؛ إذ إنكِ تبدئين برشّ منظف الزجاج والإستعانة بأي رقعة لتمريرها تلقائياً بشكل دائري لمسح آثار المنظف وإزالة الغبار، وهذا ما تفعله الأكثرية خلال تنظيف المرايا في المنزل، وبالأخص في الحمام.

ولكن، هل تعلمين أنّ إجراءً بسيطاً كهذا يحول دون الحصول على المظهر اللامع الذي تسعين إليه؟

السبب في الحؤول دون ذلك هو أن طريقة الفرك الدائرية أو بالإتجاهين المعاكسين تقوم فعلياً بإعادة توزيع الأوساخ والغبار التي قمتِ بمسحها بواسطة الرقعة مجدداً إلى الموضع نفسه، ما يترك آثار تمشيح، وكأنكِ لم تقومي أساساً بالتنظيف!

فما هي الطريقة الصحيحة؟

تعدّ الطريقة الأمثل لمسح المرايا، وحتى الزجاج هي اللجوء إلى شكل S عند التنظيف، أي عدم تمرير الرقعة مرتين في الموضع نفسه، ما يخلّصكِ أيضاً من مشكلة التمشيح الشائعة ويزيل الأوساخ تماماً عوضاً عن إعادة توزيعها.

كذلك، لا تلجئي كما هو شائع إلى الأوراق وبالأخصّ الصحف أو الرقعات القماشية التي قد تخلّف آثار وبر وراءها، بل إحرصي على أن تكون رقعة التنظيف من المايكروفايبر وخالية كلّياً من الوبر.

على صعيد آخر، ستفاجئين بأنّ رشّ المنظف مباشرة على المرآة هو إجراء خاطئ أيضاً، إذ إنّ السائل قد يتغلغل خلف الطبقة الفضية في المرآة، ويخلّف آثاراً وبقعاً سوداء صعبة الإزالة على المدى البعيد. عوضاً عن ذلك، قومي برش المنظف على الرقعة مباشرةً والمسح بها.

أصبحتِ الآن تعرفين الطريقة الأمثل لتنظيف المرايا في منزلك، فلا تتردّدي في مشاركة المقال مع صديقاتكِ لنشر الإفادة!

إقرئي المزيد: خطأ شائع نرتكبه عند تنظيف المغطس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟