خطأ شائع نرتكبه عند تنظيف المغطس!

خطأ شائع عند تنظيف المغطس وكيفية تفاديه

لسنا بحاجة لإخباركِ عن الجراثيم والأوساخ التي تتراكم داخل المغطس في حمامكِ بعد كلّ إستعمال، فأنتِ على الأرجح تدركين المشكلة جيداً وتعمدين إلى رشّه بسائل التنظيف المطهّر قبل فركه وتنظيفه... ولكن، هناك احتمال كبير بأنكِ ترتكبين خطأً شائعاً في هذا السياق، لن يمنحكِ النتيجة المرجوّة.

إذ تبيّن أن الأكثرية تلجأ إلى تطبيق المطهّر على سطح المغطس لفترة وجيزة، ومن ثمّ رشّه بالماء أو فركه بواسطة اسفنجة التنظيف، الأمر الذي قد لن يجدي نفعاً؛ فمن أجل التخلص جيداً من الأوساخ، الجراثيم والباكتيريا، عليكِ إفساح الوقت أمام المطهّر لكي يقضي عليها تماماً.

هكذا، وكي تتأكّدي من أنكِ تقومين بالخطوات الصحيحة، قومي برشّ أو سكب السائل المطهّر على سطح المغطس وتركه أقلّه لـ5 إلى 10 دقائق كي يتفاعل. بإمكانكِ أن تقومي بتنظيف أمر آخر في المنزل كي لا تشعري بأنكِ تضيّعين الوقت في الإنتظار.

وبعد الإنتظار لهذه المدة، من الأفضل أن تلجئي إلى فرشاة خشنة من النايلون مثلاً بدلاً من الإسفنجة التقليدية لفرك المغطس جيداً وازالة أي ترسّبات وأوساخ متراكمة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

أمّا إن كنتِ تعانين من أي إنسداد في البالوعة أو انبعاث رائحة كريهة منها، فننصحكِ بالإبتعاد عن المستحضرات الجاهزة المخصصة لهذا الهدف، والتي تحتوي على مواد كيميائية مضرّة، قد تؤذي الأنابيب على المدى البعيد.

إستعيضي عن ذلك بسكب مقدارين متساويين من صودا الخبز Baking Soda والخلّ الأبيض داخلها. ولكن، إحرصي على تهوئة المكان جيداً، وترك الخليط ليتفاعل ويصدر رغوة لمدّة 5 دقائق على الأقلّ ثمّ سكب مقدار ابريق من الماء المغلي من بعده.

أصبحتِ الآن تعرفين الطريقة الصحيحة لتنظيف مرحاضكِ، وبالتحديد المغطس!

إقرئي المزيد: لمرحاض نظيف وبرائحة منعشة إليك هذه الخلطة السهلة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟