حيل فعالة لتنظيف الزجاج والمرايا من دون "تمشيح"!

طرق طبيعية لتنظيف الزجاج والمرايا من دون تمشيح

تعمدين دائماً إلى تنظيف الزجاج والمرايا في منزلكِ، إلّا أنّ بعض الخطوط والبقع تظهر فور إنهائكِ لها تحت شكل "تمشيح"؟ لا تقلقي، إذ نحمل لكِ بعض الحيل السهلة والبسيطة التي ستقضي على مشكلتكِ بشكل كامل.

الماء المقطّر: دائماً ما نركّز على نوعية المستحضر الذي نستعمله، ولكن هل فكّرتِ يوماً بأثر المياه التي تضفينها أحياناً إلى منظّف الزجاج؟ ففي معظم الوقت، تساهم بعض العناصر الموجودة فيها بتشكّل بقع أنتِ من دون أدنى شكّ بغنى عنها أثناء تنظيف الزجاج والمرايا. لذلك، من الأفضل إستعمال الماء المقطّر في حال أردتِ مزجه مع مستحظرات التنظيف.

الخلّ: إستعمال آخر مفيد جدّاً للخلّ، لا تفوتّيه! فهو البديل الأمثل والأرخص ثمناً لمنظف الزجاج، شرط أن تكوني قادرة على تقبل رائحته في أنحاء منزلكِ. بكل بساطة، قومي بمزج مقدارين متساويين من الماء والخلّ داخل عبوة بخاخة.

للمزيد: فوائد الخل الابيض وإستعمالاته الغريبة

الجرائد: بعد تطبيق منظّف الزجاج على أنواعه، لا تقدمي أبداً على إستعمال الأقمشة القطنيّة أو المحارم لمسحه، بل إستعيضي عن ذلك، بالجرائد أو حتّى بأقمشة الماكروفايبر في حال توفّرها، لزجاج يلمع من دون تمشيح.

اللمسة النهائيّة: حتّى ومن بعد مسح المنظّف عن الزجاج، تأكّدي من ضمان لماعيته ونظافته من خلال اللمسة النهائية المثالية لإزالة التمشيح؛ بكلّ بساطة، إمسحي الزجاج أو المرايا برقعة نظيفة وجافّة تماماً،لا تخلّف وراءها أي أثر.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟