3 خرافات عن نوم الاطفال لا تصديقها أبداً!

خرافات عن نوم الاطفال لا تصديقها أبداً!

يقال إن نوم الرضع ينتظم بعد مرور 40 يوماً على ولادتهم ولكن هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين فعلاً أم أن ذلك من الشائعات الكثيرة التي تسمعها الأم؟ في الحقيقة، تبيّن أن هناك الكثير من الشائعات حيال نوم الرضع والتي على الأمّ عدم تصديقها البتة لأنها مجرّد خرافات ولا تمتّ الى الحقيقة بصلة. اكتشفيها!

على الطفل النوم بمفرده!

إذا كنت ولدت للتو، أو منذ فترة ليست ببعيدة فلا شكّ أنك سمعت هذه العبارة وأنّ الكثير من الأمهات يشجعنك على ترك طفلك ينام بمفرده.لكن في الحقيقة، يقول خبراء التربية أن الأطفال يحتاجون الى عناية أمهاتهم لهم وعلى الأم أن تحافظ على سلامة طفلها وذلك من خلال النوم بجانبه وامساكها بيده ليشعر بوجودها.

كذلك، ودت دراسة أن الأفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 أسبوعاً وينامون على مسافة قريبة من أمهاتهم يرضعو ضعف عدد مرات الأولاد الذين ينامون في غرف منفصلة عن غرف أمهاتهم.

على الطفل أن يكون قد اعتاد النوم طوال الليل الآن!

كذلك، من الخرافات التي تسمعيها عن نوم الأطفال وعليك ألا تصدقيها هي أن الطفل الذي تجاوز عمره الـ6 أشهر يجب أن ينام طوال الليل أي نوماً متواصلاً. إلا أن بحث أجراه خبراء انكليزيين أثبت أنّ 78% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 شهراً لا يزالون يستيقظون أقلّه مرة واحدة في الليل.

الرضاعة الصناعية والمأكولات الصلبة تعالج مشكلة عدم انتظام نوم الرضع!

هل لا زلت تعانين من عدم انتظان نوم طفلك؟ لا شكّ إذاً أن سمعت أن إدخال المأكولات الصلبة الى نظامه الغذائي واستبدال الرضاعة الطبيعية بالرضاعة الصناعية، تضع حداً لتلك المشكلة. لكن عليك ألا تصدقي ذلك فهي من الخرافات المتعلقة بنوم الرضع.

اذ أثبتت دراسة بريطانية أن لا علاقة لما يتناوله الرضيع خلال اليوم بنومه خلال الليل، لا بل إن إطعام الطفل فوق طاقته يخلق لديه شعوراً بالانزعاج الأمر الذي قد يؤثر على نموه ويجعله يستيقظ أكثر خلال الليل.

اقرئي ايضاً: 7 عبارات لا يجب قولها للأم التي لا ينام طفلها طوال الليل



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟