Rona.Kayal Rona.Kayal 04-11-2014

زيارة طبيب الاسنان قد تكون أحيانًا مزعجة للكبار، فكيف الحال للأطفال الذين ترعبهم فكرة الذهاب إلى عيادة الاسنان؟

ias

ننصحك بقراءة: أسباب خوف الطفل من صالون الحلاقة

وعلى رغم  أنّ الذهاب إلى طبيب الأسنان أمرٌ ضروري لصحّة أسنان طفلكِ، إلاّ أنّها تكون في غالب الأحيان مزعجة ومحرجة لك بسبب خوف طفلك من الطبيب.

مع ذلك، هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تخفيف مخاوف طفلك وجعله يتقبّل زيارة طبيب الأسنان.

اختيار العيادة المناسبة: اختاري لطفلك عيادة أسنان فيها أمور تحفّزه على المجيء، مثل الألعاب والرسومات والأفلام الكرتونية. هو حتمًا سيرتاح في هكذا مكان ويشعر بالطمأنينة فيه.

اختيار الطبيب المناسب: عليك أن تصطحبي طفلك إلى طبيب يشعره بالأمان وودود ويحسن التصرف مع الاطفال. يمكنك أيضًا أن تأخذيه إلى طبيب قريب للعائلة أو صديق، فمعرفة الشخص يمكن أن تساعد كثيرًا في طمأنة الطفل.

رسم صورة جيّدة لطبيب الاسنان: لا تسردي على مسمع طفلك الاحاديث المتعلّقة بتجارب مؤلمة مع طبيب الاسنان. بل حاولي ان ترسمي صورةً جيّدة للطبيب على أنه سيعتني ببسمة طفلك ويحسّن أسنانه.

التحضير هو المفتاح: حضّري طفلك جيّدًا قبل أخذه إلى الطبيب. واشرحي له أهمية إجراء الفحوص المنتظمة وضرورة تنظيف الأسنان والفم للوقاية من المشاكل الصحية التي قد يسبّبها الإهمال.

التحفيز على زيارة الطبيب: إذا أظهر طفلك حسن سلوك لدى طبيب الأسنان وكانت تصرّفاته جيّدة ومقبولة لمن في سنّه، قدّمي له هديّة كعربون عن مكافأتك له ما يحفّزه على زيارة الطبيب في المرّة المقبلة.

يمكنك أيضًا قراءة: طرق علاج الخوف عند الاطفال

الأمومة والطفل الأم والطفل الطفولة الأولى الطفولة الثانية

مقالات ذات صلة

تابعينا على