حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم!

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

عندما يتعلّق الأمر بالحياة اليومية مع الأطفال، تلجأ الأم وربّة المنزل الى أي حيلة وطريقة تسهّل عليها حياتها معهم وتوفر عليها العناء في نواحٍ كثيرة.

ولأن بعض الحيل ستفيدك كثيرًا عزيزتي الأم، سنقدّم لك في هذا المقال بعض الطرق الذكية التي ستسهّل حياتك مع أطفالك في المنزل والتي ستجعل أيضًا حياتك ممتعة ومسلية مع الأولاد في هذا المقال من عائلتي.

طفلك سيحبو على الأرض لا محالة، لم لا تستفيدين من ذلك عزيزتي على أكثر من وجه؟ بفضل هذه الجزيئات الصغيرة التي ترينها باللون البرتقالي على ثياب الطفل في الصورة، طفلك سيحبو من دون أن تؤلمه ركبتاه وأكواعه أولًا وسيفرح بشكلها على ثيابه أيضًا.

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

طفلك قد ملّ من لعبة الليغو ولم يعد يريدها؟ لا داعي لرميها عزيزتي إذ إن بإستطاعتك أنت استخدامها، كيف؟ بالطريقة التي ترينها في الصورة. يمكنك أن تضعي فيها أقلام المكياج بطريقة مميزة ومرتبة. طفلك سيحب أيضًا أن يراك تستخدمين ألعابه في غرفتك!

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

مصدر الصورة: Lifehack

تواجهين صعوبة في تقطيع البصل بسبب الدموع الكثيرة التي تسبّبها؟ حل مشكلتك هذه سهل للغاية عزيزتي. ما عليك سوى استخدام آلة تقطيع الفاكهة والتفاح بشكل خاص وستتمكّنين من تقطيع البصل بشكل سهل ومنظم أيضًا كما ترين في الصورة!

تقطيع البصل

اما إذا كان طفلك لا يحب الفاكهة، فما رأيك أن تقطّعيها له وتضعيها في علبة مكعبات الثلج بالطريقة التي ترينها في الصورة وتأكدي بأنه لن يستطيع مقاومتها وبشكل خاص إذا كانت متنوعة وبمختلف الألوان! جرّبي هذه الطريقة وأخبرينا بردّة فعل طفلك في خانة التعليقات.

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

اما إذا كانت طفلتك تملّ في كل مرة تصطحبينها فيها معك لشراء الأغراض، اليك الحيلة التي ستجعلها تنام في عربة التسوق، دعيها تجلس في العربة ثم ضعي علب المحارم تحت رأسها كما ترين في الصورة واتركيها تنام وأكملي تسوقك بشكل عادي.

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

وفي مرحلة التسنين طفلك سيحاول عض كل غرض أمامه وفرك لثّته، لذا يجب أن تحرصي على إعطائه أغراضًا لا تؤذيه كالملعقة الخشبية مثلًا. لكن الطريقة التي سترينها في الصورة هي الأهم. لماذا؟

طفلك سيضع الملعقة في فمه وفي الوقت الذي سيفرك لثّته بواسطتها أو سيعضّها لن يؤذي نفسه ولن يدخلها في عينيه مثلا لأنها معلّقة في المهد كما وأنها ستقوم بإلهائه في الوقت عينه.

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

وأخيرًا، طفلك لا يحب تناول الدواء ولا يتقبّله؟ ردّة فعله طبيعية للغاية فالكبار أيضًا يكرهون تناول الأدوية. لكن اليوم سنطلعك على حيلة ذكية تتمكّنين من خلالها من تقديم الدواء لطفلك بسهولة تامة ومن دون عناء. كيف؟

قومي بثقب المصّاصة وأدخلي فيها القطارة التي تحتوي على الدواء كما ترين في الصورة. فالمصّاصة هي المفضّلة لديه وطفلك وسيأخذها بكل رحابة صدر وفيها الدواء من دون أن يدرك ذلك!

حيل بسيطة ستسهل حياتك كأم

إقرأي أيضًا: حيل سهلة جدًا للعناية بملابسك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟