كيف ترين من دون نظارات؟ حيلة بسيطة ومذهلة في ثوانٍ!

حيلة بسيطة ومذهلة للرؤية دون نظارات

لكلّ شخصٍ يعاني من ضعف في النظر ويضع النظارات أو العدسات اللاصقة، أتينا بحيلة بسيطة ومهمّة قد يستفيد منها في يومٍ من الأيام... فماذا لو كنتِ لا تضعين نظارتكِ، واضطررت إلى رؤية شيء ما؟ إليكِ الحلّ البسيط والسريع في هذا الخصوص!

فهل تتذكرين منذ صغركِ كيف كنتِ تشدّين على عينيكِ وتغلقين جفنيكِ قليلاً للتركيز والنظر نحو أمرٍ لا تستطيعين رؤيته جيداً؟ هذا الأمر فعلياً يستند على أسس علميّة، ويعرف بـ"أثر الثقب الصغير"، أو الـpinhole effect.

ولعلّ هذه النقطة على الأرجح ستفيدكِ عندما لا تستطيعين وضع نظاراتكِ أو عدساتكِ اللاصقة، ولكن على مستوى متطوّر بشكل أكبر! فكلّ ما عليكِ فعله هو تشكيل ما يشبه الأنبوب الضيّق بيديكِ من خلال ضمّ الإبهام والسبابة، أو راحة يدكِ بأكملها كما في الصورة التالية.

حيلة بسيطة ومذهلة للرؤية دون نظارات

الآن، حاولي النظر من خلال هذا الثقب الذي شكلتِه بأصابعكِ، وستلاحظين أنكِ سترين بشكل أوضح! كلّما كان الثقب صغيراً، كلّما كانت الصورة أوضح، فاحرصي على تقريب أصابعكِ قدر الإمكان، ولكن بشكل يسمح لكِ بالنظر من خلالها.

أمّا سبب نجاح هذه التقنية البسيطة، فيعود إلى أنّ الضوء المنبعث من المشهد أمامكِ يتمّ حصره في هذه النقطة، وبالتالي، فهو يتجمّع بشكل أقوى داخل شبكية العين، ما ينجم عنه رؤية أوضح من دون الجاجة للنظارات.

تقنية "أثر الثقب الصغير"، والمعروفة طبياً بـstenopeic effect تستطيع أن تصحّح الرؤية وتوضحها إن كان الفرد مصاباً بضعف في النظر حتى 6 درجات!

ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ الصور التي سترينها من خلال هذا الثقب على رغم أنها ستكون واضحة، إلاّ أنها على الأرجح ستبدو داكنة أكثر من الواقع، وذلك لأنّ كمية أقلّ من الضوء، ولو كانت مركّزة في نقطة واحدة صغيرة، تدخل شبكية العين.

تعلّمي هذه الحيلة وشاركيها مع أصدقائكِ، فمن يعلم؟ قد تحتاجينها في يومٍ من الأيام!

إقرئي المزيد: بالفيديو: تفحّصي سلامة نظركِ في 10 ثواني فقط!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!