شراب الحليب بالشوكولاتة: حمية لخسارة الوزن؟

حمية لخسارة الوزن مع شراب الحليب بالشوكولاتة

رجيم فعّال لخسارة الوزن يحتوي يومياً على الشوكولاته؟ إنه حقيقة وليس مجرّد فكرة من نسج خيال، إذ تبين أن بإمكانكِ المحافظة على رشاقتكِ، لا بل تحقيقها وإزالة الكيلوغرامات الزائدة من خلال إعتماد حمية "شراب الشوكولوتة بالحليب"... فكيف تقومين بها، وما هي العوامل التي تقف وراء نجاحها؟

أوّلاً: ما هي حمية شراب الحليب بالشوكولاتة؟

على رغم أنّ بعض الدراسات الحديثة تشير إلى دور هذا الشراب في المساعدة على إنقاص الوزن، ولكن ذلك لا يعني أنكِ تستطيعين إعتماده مع نظام غذائي عشوائي يقضي مثلاً بتناول المقالي والسكريات في المقابل، بل عليكِ الإلتزام برجيم صحي ومتوازن.

ولتحقيق النتيجة المرجوّة، قومي بشرب مقدار 3 أكواب من هذا الشراب وتقسيمها خلال النهار أي عند الإستيقاظ صباحاً، قبل ممارسة التمارين الرياضية، وما بعدها، والتي تعتبر ضرورية ومهمة خصوصاً لإزالة دهون البطن. أمّا في الأيام التي لا تمارسين التمارين الرياضية فيها، فبإمكانكِ شرب كوب في الصباح وكوب ما بعد الظهر كبديل للوجبة الخفيفة ما بين الغداء والعشاء.

ما العوامل وراء نجاح هذه الحمية؟

قد تتساءلين عن السبب الذي قد يجعل هذه الحمية أكثر فعالية من بعض الحميات الأخرى التي تقضي أيضاً بتناول نظام غذائي متوازن، فإليكِ الإجابة عن تساؤلاتكِ هذه:

  1. هذا الشراب يحتوي على كمية وافرة من الكالسيوم، والذي أثبتت الأبحاث بأنّه يخفف من إمتصاص الجسم للدهون، ما يساعد على خسارة الوزن.

  2. كذلك، فإن شراب الحليب بالشوكولاته غني أيضاً بالفيتامين D، والذي يعزّز دور الكالسيوم المذكور في النقطة السابقة.

  3. كلّنا نعلم أن ولخسارة الوزن، وبالأخص التخلّص من دهون البطن، الرياضة هي شيء أساسي إلى جانب الحمية الغذائية. في هذا السياق، يلعب شراب الحليب بالشوكولاته دوراً كبيراً لتحسين أدائكِ وقدرة تحمّلكِ للإستمرار في تحريك عضلات جسمكِ لفترة أطول وعلى مستويات أصعب. كذلك، فإن الحليب يحتوي على الإلكتروليت لإبقاء جسمكِ مرطباً بعيداً من الجفاف.

  4. بسبب إحتوائه على كمية وافرة من البروتينات، يساعدكِ هذا الشراب على بناء العضلات في جسمكِ خصوصاً خلال وقت الرياضة، ما ينجم عنه أيض أسرع، وبالتالي خسارة أكبر للوزن!

ولنتيجة أفضل، إلجئي إلى إستبدال السكر في هذا الشراب بالمحليات الخالية من السعرات الحرارية، أو تخلّي عنها كلّياً من خلال اللجوء إلى الشوكولاته السوداء.

فما رأيكِ بدافع لذيذ كهذا للقيام بالتمارين الرياضية وخسارة الوزن؟

إقرئي المزيد: إخسري الوزن من خلال تناول لوح شوكولاته يومياً!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟