إخسري الوزن من خلال تناول لوح شوكولاته يومياً!

خسارة الوزن من خلال تناول الشوكولاته

إنها التحلية الأحب على قلوب الملايين حول العالم، فمن منّا لا تستمتع بلوح لذيذ من الشوكولاته بين الحين والآخر؟ ولكن، ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أن فائدة أخرى غير متوقّعة أضيفت إلى لائحة حسناته الكثيرة على صحتكِ، إذ تبيّن أن تناول الشوكولاته يساعدكِ أيضاً على خسارة الوزن!

هذا ما توصّلت إليه دراسة حديثة جاءت لتؤكّد أهميّة تناول الشوكولاته، ولكن ليس أي نوع عشوائي منها، بل الشوكولاته المرّة. فهذه الأخيرة تشكل منجماً من العناصر الغذائية المفيدة وبالأخص ما يعرف بمركبات الفلافونويد، ألا وهي مواد مضادّة للأكسدة قادرة على خفض مستوى الكوليسترول السيء كما ضغط الدم.

للمزيد: الشوكولاته.. هل تؤثّر في رضاعتك؟

ولكن حتّى الآن، لم يعمد أحد الى إختبار قدرة الشوكولاته في تعزيز خسارة الوزن، لتقوم منظمة Institute of Diet and Health في ألمانيا بالمبادرة الأولى. وبعد تجارب مطولة على مجموعة من المتطوعين، تبين أنّ الأشخاص الذي تناولوا لوحاً واحداً من الشوكولاته الداكنة في اليوم خسروا وزناً أكثر بـ10% من الأشخاص الذين التزموا بالحمية الغذائية نفسها ولكن من دون تناول الشوكولاته.

وفي حين يبقى السبب الفعلي وراء دور الشوكولاته في خسارة الوزن غير معروف، يرجح البعض أنّ الأمر يرتبط ببعض المركبات النشطة بيولوجياً والموجودة في الكاكاو، والتي قد تؤثر على عملية الأيض، أو حتّى على طريقة تفاعل الدماغ مع الطعام، ما يساهم في كبح الشهية.

لذلك، وللإستفادة من هذه الحسنة المكتشفة حديثاً، إعمدي إلى مكافئة نفسكِ بلوح من الشوكولاته المرّة مع حمية غذائية قليلة النشويات، لتلحظي تغير الأرقام بسرعة على ميزانكِ!

للمزيد: هل سمعتِ برجيم الشوكولاته؟!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟