إلى المطبخ مع أطفالك! 4 أشياء يمكنكم تحضيرها سويا!

حضري هذه الحلويات مع أطفالك

هيا إلى المطبخ مع الأولاد! أكثر ما يحبونه الأطفال أن يعطوا المسؤولية بعمل يقوم به الكبار - كالطبخ مثلاً. كنا قد سبق وتحدثنا عن نصائح لقضاء وقت نوعي مع طفلك، واليوم سنعطيك بعض الأفكار كي تقومي بها بالمطبخ مع أطفالك. استعدي!

ايسكريم الفراولة واللبن

حضري هذه الحلويات مع أطفالك

الكلمة التي تخطف أنفاس الصغار والكبار - الايسكريم! ثلاث مكونات لعيدان مثلجات ولا ألذ: فراولة، لبن زبادي حالي، وعسل! كل ما ستحتاجين إليه هو قوالب الايسكريم والعيدان بتثبيتها وتفريزها. يمكنهم أن يساعدوك بخلط المكونات، صب الخليط بالقوالب، و وضع العيدان.

ألواح الشوكولاتة بالبسكويت

حضري هذه الحلويات مع أطفالك

ربما هذه أكثر وصفات حلوى سيستمتعوا بها! ذوبي شكولاتة من اختيارك، أضيفي إليها البسكويت المكسر والمارشميلو، ضعيها في البراد عندما تبرد كسريها إلى قطع كبيرة ليستمتعوا بألواح الشوكولاتة من صنعهم - ولكن انتبهي إلى أضرار الشوكولاتة على الأطفال. أي خطوة من هذه الخطوات يمكنهم أن يساعدوك بها.

مكعبات الرايس كرسبي

حضري هذه الحلويات مع أطفالك

المفضلة لدينا! مكونان إثنان فقط: المارشميلو والرقائق! ذوبي المارشميلو بالزبدة، عندما تذوب بالكامل، أضيفي إليها رقائق الرز أو الرايس كريسبي واخلطيها جيداً لتتجانس. بعد ذلك ضعيها في صينية وإلى البراد لتبرد وتتماسك بالكامل. قطعيها ليستمتعوا بها في أي وقت!

الكبكيك الملون

حضري هذه الحلويات مع أطفالك

الأكثر مرحاً! قومي بخبز كابكيك، حضري الكريمة، اندهي لهم ليقوموا بتزيينها كيفما يشاؤون. فلتكن الكريمة بألوان مختلفة، والزينة من الفواكه والشوكولاتة أو أي شيء موجود في مطبخك.

عندما يشاركك أطفالك بالمطبخ ويقوموا معك بنشاطات مختلفة يومية كالجلي أو التنظيف أو الترتيب، فذلك سيزيد ثقتهم بأنفسهم. وستلاحظين مع الوقت أنهم سيتحملون مسؤولية أكثر من قبل. أخبرينا عن تجربتك بالمطبخ مع أطفالك - متى أخر مرة شاركوك بالطبخ؟ وكيف كانت التجربة؟

اقرئي أيضاً: تعلمي كيفية إدخال الباذنجان لطعام أطفالك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!