حسّني مزاجك بغذائك!

علاج تقلب المزاج | طرق علاج الاكتئاب و العصبية

هل تغضبين بسرعة عند التعامل مع ضغوطات الحياة اليومية؟ هل تلجأين إلى الكافيين خلال النهار لمحاولة إستعادة هدوئك أو تزويد جسمك بالطاقة الإيجابية؟ أو باختصار هلى ترغبين بتحسين مزاجك؟ إذا أجبت "نعم" على أحد الأسئلة السابقة فعليك متابعة القراءة والإطّلاع على ما سنقدّمه إليك. كشفت البحوث أنّ غذاءنا له تأثير مهم على مزاجنا وقد يفاجئك أن تعلمي أنّ علاج مزاجك المتعكّر قد تجدينه في خزانة أو ثلاجة مطبخك! نحن ننصحك بتناول التالي:

*الكرز الأحمر: تناولي حفنة من الكرز المجفف قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين أنّ مزاجك قد تحسّن عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي. يحتوي الكرز على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين الذي يعدّ من العلاجات الطبيعية للمساعدة على النوم. واعلمي أنّه مع تقدّمنا في العمر تنخفض قدرة أجسامنا على إنتاج هذا الهرمون هذا بالإضافة إلى انخفاضه بسبب التعرض للتوتر، لذا ساعدي جسمك ومزاجك وتناولي الكرز الذي يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحميك من أضرار الجذور الحرة وتساعد الدماغ على العمل بشكل أفضل لتحسين المزاج.

5 خطوات تفصلك عن السعادة

*القطيفة: يحتوي هذا النوع من النبات على مضادات الأكسدة، المعادن، والألياف، وكونه من الحبوب الكاملة فستعمل الكربوهيدرات التي يحتوي عليها على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ والذي يعمل بمثابة مضاد طبيعي للاكتئاب في الجسم.

4 خطوات للتخلص من التوتر

*تمر المدجول: يعدّ تمر المدجول غنياً بالفيتامين B6 الذي يعدّ ضرورياً لمساعدة الدماغ على إنتاج مواد كيميائية مهمة لتعديل المزاج وتحسينه.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟