حسّني صحتك مع الشمام!

فوائد الشمام على الصحة | فائدة الشمام، فوائد الشمام للحامل

يتناول العديد من الأشخاص الشمام لأنّه يتمتّع بطعم لذيذ ويروي العطش ويزوّد الجسم بالانتعاش خاصة في أيام الطقس الحار. ولكن اليوم ستضيفين "صحتك" كسبب إضافي وأساسي لتناول الشمام وذلك نظراً لتقديمه العديد من الفوائد لجسمك وهي كالتالي:

*الشمام لصحة الرئتين: أظهرت دراسات حديثة أنّ استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامين A كالشمام مفيد جدّاً للمدخّنين. إن كنت مدخّنة أو تتعرّضين باستمرار للتدخين السلبي فمن الضروري تناول الشمام وذلك لأنّ إحدى المواد المسرطنة الموجودة في دخان السجائر تتسبّب بنقص في الفيتامين A في الجسم، وعند زيادة استهلاك هذا الأخير ستخفّضين خطر الإصابة بأمراض الرئتين.

ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟

*الشمام للحماية من أمراض القلب: يعدّ الشمام من المصادر الغنية بمركّب الـ"Adenosine" الذي يوصف لمرضى القلب وذلك لأنّ له خصائص تمنع تجلّط الدم. كما أنّ الفولات الموجود في هذه الفاكهة يساهم في الحماية من النوبات القلبية.

*الشمام للحد من التوتر: يعدّ الشمام من الفواكه المثالية لاستهلاكها في أوقات التوتر والإجهاد وذلك لأنّه غنيّ بالبوتاسيوم الذي من شأنه تنظيم ضربات القلب وتعزيز إمدادات الأوكسيجين إلى الدماغ ما سيشعرك بالاسترخاء.

*الشمام لتجديد الخلايا الميتة: يحتوي الشمام على كمية كبيرة من حمض الفوليك المهم لتجديد الخلايا الميتة. كما أنّ ذلك يجعله مفيداً للبشرة فهو يساهم في المحافظة على مرونتها وإبعاد الشيخوخة والتجاعيد.

إختبارات بسيطة لتشخيص أمراضك في المنزل

*الشمام للحماية من السرطان: بفضل غناه بالفيتامين C والبيتا كاروتين، يساهم الشمام في حماية الجسم من الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا وتتسبّب بأورام سرطانية.

*الشمام للنساء الحوامل: يصف الأطباء حمض الفوليك للسيدات اللواتي يرغبن بالحمل أو أنّهنّ حوامل. ونظراً لغنى هذه الفاكهة بحمض الفوليك فهو يعدّ مناسباً لمنع التشوّهات العصبية في الأجنّة. كما أنّ الشمام يساعد الحامل على التخلّص من كمية الأملاح الزائدة في الجسم التي قد تتسبّب لها بالتورّم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!