اليك كيفية حساب موعد الولادة بالجماع!

حساب موعد الولادة بالجماع

المواضيع

  1. كيفية حساب موعد الولادة بالجماع

  2. طريقة حساب موعد الولادة المتوقع

  3. حساب موعد الولادة عبر الايام

تتساءلين عن كيفية حساب موعد الولادة بالجماع وان كان من الممكن حساب موعد الولادة من خلال الجماع اليك الجواب الذي تبحثين عنه في مايلي.

كيفية حساب موعد الولادة بالجماع

مما لا يختلف عليه اثنان ان يحدث بعد ممارسة العلاقة الزوجية، ولكي تستخدمي طريقة الجماع لحساب موعد الولادة فلا بد لك عزيزتي ان تكوني علي علم بتاريخ اليوم الذي حدث فيه الجماع بالطبع.

لكن الجدير بالذكر ان هذه الطريقة تعتبر غير مجدية في حال حدث الجماع لاكثر من مرة خلال الدورة نفسها وبالتالي سيصبح من الصعب جدا حساب موعد الولادة بالجماع لانه سيكون من شبه المستحيل حينها تحديد العلاقة التي تم خلالها اخصاب البويضة.

ولكي تقومي بحساب طريقة الولادة بالجماع، عليك اذا:

  • تحديد اليوم الذي حدثت في العلاقة الزوجية.
  • اضافة 266 يوم إلى تاريخ الجماع اي ما يعادل 38 اسبوعا.

لكن هذه الطريقة لا تعتبر دقيقة الى حد كبير اذ ان المرأة قد لا تذكر تاريخ يوم الجماع بشكل دقيق.

طريقة حساب موعد الولادة المتوقع

وان كنت تتساءلين حساب الحمل كيف يتم فاليك الطريقة الاسهل لذلك:

يدوم الحمل لمدة 40 اسبوعا، وموعد الدورة الشهرية يعتبر من اهم الأمور التي يأخذها الاطباء بعين الاعتبار لتحديد موعد الحمل والولادة. فعندما تكون المرأة على علم بتاريخ اخر دورة شهرية لها، يجب ان تضيف اليها سبعة ايام، ليكون اليوم السابع هو بداية الاسبوع الاول من الحمل ليكتمل الـ40 من الحمل.

حساب موعد الولادة عبر الايام

وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل يمكن تحديد موعد الولادة؟ وكي تتمكني من حساب موعد الولادة عبر الايام، عليك ان تقومي بتحديد تاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية لك، ثم قومي بعدها باضافة 280 يوما على هذا اليوم ليكون هذا موعد الولادة المتوقع.

تعتبر هذه الطريقة اكثر دقة من حساب موعد الولادة بالاشهر اذ من الممكن ان تحدث الولادة في غضون ايام من اقتراب التاريخ المتوقع.

واخيرا، ان كنت لا تزالين تجدين صعوبة في حساب موعد الولادة وان كان موعدك الشهري مع طبييك لا يزال مبكرا فاليك حاسبة موعد الولادة من عائلتي والتي بدورها ستزودك بموعد دقيق؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟