هل حركة الجنين تحت في المهبل طبيعية في الشهر السادس؟

هل حركة الجنين تحت في المهبل طبيعية في الشهر السادس؟

المواضيع

  1. كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس؟

  2. ما اسباب عدم حركة الجنين تحت في المهبل؟

  3. نصائح مهمة للحامل

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المراة الحامل لا سيما اذا كانت تختبره للمرة الاولى، ومنها هل حركة الجنين تحت في المهبل طبيعية في الشهر السادس وهل زيادة حركة الجنين من علامات الولادة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي نجيبك فيه عن تساؤلاتك كافة

كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس؟

قبل الاجابة عن سؤال لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه؟ لا بد ان نتطرق اولا الى سبب شعور المرأة بحركة الجنين تحت في المهبل والتي غالبا ما يبدأ هذا الشعور في الشهر السادس من الحمل. فكيف تكون اذا حركة الجنين في الشهر السادس؟

في الواقع، في الشهر السادس من الحمل يبدو الجنين كانسان مصغر، فيبلغ وزنه نحة 600 غراما وطوله 33 سم. وخلال هذا الشهر من الحمل تصبح عظامه أقوى، وتتكون الدهون السمراء في جسمه كما تظهر الشعيرات الناعمة على جلده. أما بالنسبة الى حركته في الشهر السادس، فغالبا ما تكون قليلة وذلك نتيجة لزيادة حجمه ووزنه، الا ان الشعور بالحركة تحت في المهبل امر طبيعي جدا لا سيما مع اقتراب الولادة.

ما اسباب عدم حركة الجنين تحت في المهبل؟

اذا كنت تختبرين الحمل للمرة الاولى فلا بد انك تتساءلين كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بساعات؟ وفي الوقت ذاته اذا كنت لا تشعرين باي حركة، فما هي اسباب عدم حركة الجنين تحت في المهبل؟

في الواقع، يقول الاطباء والمتخصصين بالطب النسائي والولادة ان شعور المرأة بحركة الجنين تحت في المهبل هو امر طبيعي جدا لا سيما مع اقتراب الولادة، الا ان عدم الحركة قد يكون ناجما عن عدة اسباب ابرزها سببين اثنين هما:

  1. حركة الام الزائدة والافراط بممارستها التمارين الرياضية

  2. نقص الاكسجين والغذاء وصعوبة وصولهما الى الطفل

نصائح مهمة للحامل!

اذا، ان حركة الجنين تحت في المهبل تكون خفيفة في الشهر السادس من الحمل وقد لا تشعر الام بها اذا كانت تفرط في الحركة. وفي هذا السياق نقدم لك بعض النصائح المهمة:

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجنين في نموه
  • تناول الماء بوفرة
  • النوم ساعات كافية ما لا يق عن 8 ساعات يوميا
  • استشارة الطبيب بشكل دوري واجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من صحة الجنين
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام شرط عدم الافراط

اذا، كما سبق وذكرنا فان حركة الجنين تحت في المهبل امر طبيعي جدا خلال اشهر الحمل ولا ينذر باي عارض، وكنا سبق واكدنا ذلك عندما اجبناك عن سؤال كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع؟ الا انه من المهم جدا استشارة الطبيب اذا شعرت بتوقف هذه الحركة أو بفرطها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟