حان وقت إعادة النظر بالأحذية الصيفية!

summer shoes
title

summer shoes

shoes
title

shoes

sneakers
title

sneakers

شارف الصيف على بدايته ولا بدّ من أنّك متحمّسة لخلع الأحذية الشتوية واستقبال الطقس الحارّ بالصندل وكافة الأحذية الصيفية الأخرى. يؤسفنا أن نخبرك أنّ هذا الحماس قد لا يدوم طويلاً بعد قراءة مقالنا! نحن نعلم أنّه من الصعب مقاومة شراء حذاء جميل إلّا أنّه لا بدّ من أن تفضّلي صحّتك على الحذاء الذي قد يسبّب لك المشاكل.

هل تعلمين ما يكفي عن كل حذاء تنتعلينه؟ فلنتشارك التفاصيل!

* الخفّ أو الـ "Flip Flop": من المؤكّد أنّه من أحذيتنا المفضّلة التي قد ننتعلها على الشاطئ أو عند الذهاب إلى المسبح. ولكن للأسف فإنّ هذا النوع من الأحذية لا يحمي القدمين من الأمام أو من الخلف ويسبّب الضغط على عضلات القدم والكعب.

اختاري ما يُناسبك من هذه الأحذية بالصور

* البالرينا: قد يقدّم هذا النوع من الأحذية حماية أكبر من الخفّين في ما يتعلّق بالجهة الأمامية والخلفية من القدم إلّا أنّه مسطّح للغاية ما يؤدّي إلى أقلّ حماية ممكنة بين القدم والأرض. إذ هناك قوة تُعرف بإسم " قوة رد فعل الأرض" وهي تحصل عندما تضرب قدمك الأرض أثناء المشي، وبغياب الحماية الضرورية للقدم قد تتسبّب هذه القوة بالتوتّر للجزء السفلي من القدم ما يؤدّي في النهاية إلى التهاب الرباط الأخمصيّ وألم لا يُحتمل. لذا ننصحك بانتعال البالرينا لوقت قصير والبحث عن تلك التي تحتوي على قالب مطّاط إذا أمكن.

* الصندل: تختلف درجات الحماية والمشاكل في الصنادل لأنّها تبدأ بالكعب المنخفض وصولاً إلى العالي. كما أنّه من الممكن أن تتسبّب أشرطة الصندل بالألم لا سيّما إذا كانت تؤثّر على مناطق معيّنة من القدم. الحل الأنسب للاستمتاع بانتعال الصندل هو اختيار ذاك المصنوع من المواد اللينة والحامي لقوس القدم.

كيف يُحافظ مريض السكري على قدميه؟

* الأحذية الرياضية: هنا المفاجأة! تعدّ الأحذية الرياضية من أفضل الأحذية في هذه اللائحة التي استعرضناها. ويمكن لبعض المرضى الذين شُخّصوا بالإصابة بالتهاب الرباط الأخمصيّ أن يستعينوا ببعض القوالب المخصّصة لدعم قوس القدم والتي توضع في الحذاء ما سيؤمّن لهم المشي بطريقة مريحة وصحية.

لا تخضعي سيّدتي لإغراءات الأحذية الجميلة فبالقليل من الوعي بإمكانك اختيار الصحة والموضة في آن!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!