حامل: تناولي الاطعمة التي تمنحك الطاقة

حامل: تناولي الاطعمة التي تمنحك الطاقة

عندما تنخفض طاقة الحامل، فقد يكون من المغري بالنسبة لها الاستسلام الى ما يعرف بالوحام، كتناول الحلويات او الكافيين اعتقاداً منها انها تساعدها على تجديد طاقتها، بدون ان تدرك آثارها على صحتها وصحة الجنين، لذا، اليك 10 اطعمة صحية تجدد طاقتك خلال الحمل:

تعرفي على غذاء الزوجين الذي يعزز فرص الحمل .

* البيض: يحتوي على 78 سعرة حرارية فقط و6 غرامات من البروتين، وبالرغم من خشية الناس من تناول صفارالبيض لأنهم يشعرون بالقلق بشأن الكولسترول، الا انه يحتوي على مادة الكولين الضرورية للذاكرة، ويمد الجسم بالطاقة.

* دقيق الشوفان: غني بالفيتامين B المقاوم للإكتئاب، والألياف الغذائية التي تنظم مستويات السكر في الدم، ويمنح الطاقة للجسم.

* التفاح: يعتبر السناك الافضل على الاطلاق لغناه بالألياف، وقدرته الهائلة على محاربة الامراض والخمول، كما يحتوي على معدن "البورون" الذي يبقي الجسم متنبهاً.

* اليقطين: غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في انتظام عمل القلب والعضلات بشكل أفضل، كما يعتبر مصدراً غنياً بالفيتامين A، الذي يساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي قويا بما يكفي لمحاربة الالتهابات، التي تستنزف الطاقة.

* سمك السلمون: غني بالفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية والاوميغا 3 ، التي اثبتت الدراسات انها تساهم في تحسين المزاج ورفع مستويات الطاقة.

* الفول السوداني: بالرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، الا انه ينشط عملية الايض ويمد الجسم بالطاقة.

* الفاكهة المجففة، كالمشمش والتوت البري بالاضافة الى المكسرات النيئة، كالفستق واللوز.

اكتشفي اهمية الفاكهة والخضار في غذاء الحامل .

* العدس: تعتبرهذه البقوليات سريعة الطهي لانها غنية بالألياف القابلة للذوبان، والحديد الذي يحارب الخمول الناجم عن فقر الدم.

* الزبادي (اللبن): يحتوي على تركيزات أعلى من البروتين والكالسيوم والفيتامين D.

* الحمص: المعد من الحمص، وبذور السمسم والليمون، وزيت الزيتون، لذا، يعتبر مصدراً غنياً بالبروتين والألياف، فضلا عن الحديد، وفيتامين C، والفولات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟