جملة واحدة لا تسمحي لطفلك ان يقولها ابدًا!

جملة واحدة لا تسمحي لطفلك ان يقولها

لا شك في أن بعض العبارات والجمل التي يتلفظ بها الأطفال تكون عفوية وصادقة وتعبر عما يفكرون به بصدق. بعض هذه العبارات يسمعها طفلك منك ويرددها في ما بعد وبعض منها تعلمينه أنت أن يقولها. كما وأنّ بعضًا منها يتعلمها الطفل من تلقاء نفسه في طفولته وترافقه مع تقدمه في العمر.

واليوم سنسلط الضوء في هذا المقال على واحدة من هذه العبارات التي يتعملها طفلك لوحده والتي لا يجب أن تسمحي له أن يرددها لأسباب عدة.

"هذا ليس عدلًا"، جملة نقولها جميعنا أحيانًا ونعبر من خلالها عن تعرضنا للظلم في أمور كثيرة او عن انحياز الأمور الى الناحية التي لا نتمناها او لا نستحقها.

لماذا يجب أن تحذفي هذه الجملة من قاموس طفلك؟ هي جملة صادقة نعم، طفلك وأي فرد آخر كبير ام صغير يسعى ويتمنى ان تكون الحياة عادلة معه في كثير من المواقف، الا أن طفلك وهو في سنّ صغيرة يجب أن يتعلم أن يقدّر الأمور التي يمتلكها في وقت يتمنى الكثيرون الحصول على جزء صغير منها.

فضلًا عن أن اعتقاده بأن الحياة ليست عادلة سيجعله لا يكافح في سبيل تحقيق أهدافه في الحياة وهو في سنّ صغيرة وعندما يكبر أيضًا.

ان ينظر الى الحياة بأنها ليست عادلة يؤثر على صحته النفسية أيضًا، طفلك بحاجة لأن يشعر بالأمان وبالتفاؤل في الحياة، فبغياب العدل لا مكان للأمل وللطموح كذلك الأمر. لذلك احرصي على حذف هذه العبارة من قاموس طفلك واعمدي على مده بالأمل والتشجيع في المقابل وهكذا تربين طفلك سعيدًا وناجحًا في حياته.

إقرأي أيضًا: 5 نصائح لتكوني أمّاً مُحبّة وغير قاسية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟